علوم

فوائد شرب خل التفاح؟

22 آب 2019 11:40

يمكن أن يستخدم خل التفاح من قبل متخصصي الحميات كجزء من خطة  أو نظام غذائي لفقدان الوزن ، حيث يرجعون ذلك إلى أن الحمض الموجود في مشروب التفاح المخمر يشجع عملية التمثيل الغذائي ، مما يؤدي إلى فقدان الوز

يمكن أن يستخدم خل التفاح من قبل متخصصي الحميات كجزء من خطة  أو نظام غذائي لفقدان الوزن ، حيث يرجعون ذلك إلى أن الحمض الموجود في مشروب التفاح المخمر يشجع عملية التمثيل الغذائي ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

ويمكن لأولئك الذين يتناولون ملعقتين كبيرتين من خل التفاح زيادة احتمال فقدان الوزن بصورة كبيرة .

وغالبا ما يشرب الخل مع الماء الدافئ و العسل، و البعض يفضل تحليته ، لكن يجب أن يأخذوا الحذر عندما يقوموا بذلك. فالعسل لذيذ لأنه غني بالسكر ، ولكنه أيضاً غني بالسعرات الحرارية.

وفي حين أن الجسم يحتاج إلى السعرات الحرارية لفقدان الوزن فمن الضروري أن يكون هناك فائض السعرات الحرارية . فهذا هو ما يتم عندما تحرق سعرات حرارية أكثر مما تأكل .

بينما شرب الكثير من مشروبات العسل قد يعطيك سعرات حرارية أكثر مما تتوقع . في الواقع ، هناك 64 سعرة حرارية هائلة في ملعقة واحدة فقط من العسل ، وهذا المقدار يعطيك الكثير من السعرات الحرارية مقابل كمية صغيرة من الطعام. بالإضافة إلى أن تناول الأطعمة السكرية يمكن أن يسبب لك الشعور بالجوع بعد ذلك مما سيفقدك حميتك ونظامك الغذائي بسرعة .

ووجدت دراسة من جامعة فريبورج ، سويسرا ، أن المشروبات الحلوة هي أحد العوامل التي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن وتزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية.


ما هي كمية الخل المطلوبة تناولها لتخفيض الوزن  ؟ 

وشملت الدراسة 175 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة تناول ملعقة أو ملعقتين من الخل يوميًا لمدة ثلاثة أشهر . فمن خلال القيام بذلك ، لاحظ جميع المشاركين انخفاض وزنهم بشكل تدريجي، وانخفض وزن أولئك الذين تناولوا ملعقة واحدة في اليوم ب قرابة الكيلو جرام خلال الشهر .

وشهد الأشخاص الذين تناولوا ملعقتين كبيرتين في اليوم زيادة نسبة فقدان الوزن إلى كيلو و نصف ، مما يعني أن شربها مرتين في اليوم على الأقل قد يسرع من النتائج.

وتوصلت دراسة أجريت بواسطة عدد من الجامعات بما في ذلك جامعة كينجز كوليدج في لندن إلى أن أولئك الذين لديهم بكتيريا معدة صحية أكثر لديهم دهون أقل في البطن. فكلما كانت بكتيريا معدتك أقل تنوعًا ، كلما زاد احتمال إصابتك بالسمنة ، وهو سبب ممتاز لتناول المزيد من الألياف التي تحفز تنوع البكتريا في المعدة . لكن لا تفرط في تناول الألياف ، فلها تأثير فوري على شهيتك أيضًا ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن .