الشركة الفنلندية باتريا تسلم أول مركبة مصفحة 6 × 6 إلى لاتفيا

الرصد العسكري

الشركة الفنلندية باتريا تسلم أول مركبة مصفحة 6 × 6 إلى لاتفيا

29 تشرين الأول 2021 18:40

وفقاً للمعلومات المنشورة في 29 تشرين الأول 2021، يسير برنامج المركبات الفنلندية-اللاتفية المشترك 6 × 6 في الموعد المحدد حيث سلمت شركة باتريا أول مركبات بعجلات من نوع باتريا 6 × 6 إلى لاتفيا، ويعتبر تسليم المركبة الأولى للبرنامج المشترك بأكمله علامة فارقة لجميع المشاركين.

مدير شركة باتريا


وقال خوسيه جارفينين، مدير شركة باتريا: "من خلال التعاون عالي الجودة بين الشركات اللاتفية والمهنيين والمستخدمين المستقبليين للمركبات، حققنا هذا الإنجاز الهام معاً، إن الالتزام بالجدول الزمني والمضي قدماً بمشروع بهذا الحجم بشكل فعال ليس دائماً أمراً طبيعياً، ونحن لا نأخذ هذا الإنجاز كأمر مسلم به، لقد تم العمل الجاد في هذا الشأن وسيستمر القيام به، ونحن نفخر جميعاً بأنفسنا ونواصل المضي قدماً في هذا البرنامج المشترك الاستثنائي، وبالإضافة إلى ذلك، أعتقد أن مثل هذا التقدم الملموس سيبني المزيد من الثقة تجاه هذا البرنامج المشترك ولا سيما خارج البرنامج وبالتالي يزيد الاهتمام بالمركبة بين البلدان الأخرى أيضاً".

القوات المسلحة في لاتفيا

وقبل أسبوع من تسليم المركبات، تم الانتهاء من تدريب المستخدم لمركبة باتريا 6 × 6 في هامينلينا في مرافق باتريا، عندما شارك جنود من القوات المسلحة الوطنية في لاتفيا في دورة تدريبية للمستخدم ودورة تدريبية على الصيانة لمدة أسبوعين، وكان التركيز في التدريب على معرفة كيفية عمل المركبة وكيفية استخدامها خطوة بخطوة.

وبعد فترة التدريب، أصبح للجنود اللاتفيين الآن يملكون فهم جيد لمتطلبات الاستخدام والصيانة للمركبة، كما أنهم مستعدون لاستلام المركبات الأولى في لاتفيا نيابة عن باتريا، وعلى استعداد لبدء تشغيلها بأمان.

في أوائل عام 2020، اتفقت فنلندا ولاتفيا على برنامج تطوير مشترك لتحسين تنقل القوات البرية، وكان الهدف من مشروع التطوير هو تطوير نظام جديد للمركبات المدرعة يعتمد على المركبات المدرعة 6 × 6 المصنعة من قبل شركة باتريا، وفي أواخر آب 2021 ، وقعت فنلندا ولاتفيا وباتريا اتفاقية إطار لإدارة مرحلة الإنتاج.

عقد بين باتريا ولاتفيا

يذكر أن لاتفيا وباتريا وقعتا عقد توريد يضم أكثر من 200 مركبة ناقلة جند مدرعة 6 × 6 تم تطويرها في إطار برنامج التطوير المشترك، بما في ذلك أيضاً أنظمة الدعم والتدريب، ووقعت فنلندا وباتريا خطاب نوايا بشأن الترتيب التسلسلي القادم لفنلندا، والبرنامج المشترك مفتوح أمام الدول الأخرى للانضمام بموافقة متبادلة من الدول المشاركة.

المصدر: Army Recognition