الجيش النيجيري يستلم 60 ناقلة أفراد مدرعة مجنزرة من الصين

الرصد العسكري

الجيش النيجيري يستلم 60 ناقلة أفراد مدرعة مجنزرة من الصين

1 تشرين الثاني 2021 20:27

استلم الجيش النيجيري 60 ناقلة أفراد مدرعة من نوع 85، والتي تسمى أيضاً YW531H، من إنتاج شركة "نورينكو" الصينية.

الصين تسلم نيجريا ناقلات جند مدرعة


منذ عام 2010، سلمت الصين عدداً كبيراً من المعدات العسكرية لنيجيريا بما في ذلك 15 طائرة مقاتلة من طراز "أيرغارد" F-7M ، وطائرتان من طراز OPV، طائرات دورية بحرية، و 120 صاروخ موجه مضاد للدبابات من طراز AR-1، و 5 طائرات بدون طيار من طراز CH-3 ، وزورق دورية من نوع 62 ، و 3 مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز SH-2 عيار 122 ملم، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع بعجلات من طراز SH-5 عيار 105 ملم، و6 دبابة قتال رئيسية، وطائرات بدون طيار وطائرتان مسلحتان من طراز وينغ لونغ-2.

سفير الصين في نيجيريا

ووفقاً لسفير الصين في نيجيريا، السيد كوي جيانشن، فإن الصين ستعطي الأولوية لتنفيذ تعاونها السياسي والاقتصادي مع نيجيريا، لتحقيق النمو فيها، حيث أقام البلدان العلاقات الدبلوماسية في شباط 1971، واليوم يدعم البلدان بعضهما البعض لمواصلة طريق طويل على الصعيد الدولي.

الصراع المفتوح في نيجيريا

وبالنظر إلى الصراع المفتوح والعنيف في نيجيريا في منطقة دلتا النيجر على وجه التحديد، فليس من المستغرب أن نرى أن الصين كانت تعترف بالحاجة إلى دعم المزيد من الجهود العسكرية وجهود بناء السلام من أجل حماية استثماراتها ومصالحها.

تم تطوير حاملة أفراد مدرعة من النوع 85 في أواخر الستينيات من قبل شركة الدفاع الحكومية نورينكو،هيكلها مصنوع من الفولاذ الملحوم بالكامل والذي يوفر حماية ضد إطلاق الأسلحة الصغيرة وشظايا قذائف المدفعية، وتحمل المركبة ثلاثة أفراد والجزء الخلفي من الهيكل قادر على استيعاب ما يصل إلى 13 من جنود المشاة، كما تم تجهيز سقف السيارة ببرج مفتوح من الأعلى مزود بمدفع رشاش من نوع 54 مقاس 12.7 ملم.

يتكون تعليق قضيب الالتواء على كلا الجانبين من خمس عجلات طريق مفردة ذات عجلات مطاطية مع ضرس محرك في الأمام وعجلة تباطؤ في الخلف، والمركبة برمائية بالكامل، حيث يتم دفعها في الماء بسرعة قصوى تبلغ 6 كم / ساعة.

مواصفات مدرعات ٨٥ الصينية

يتم تشغيل الطراز 85 بواسطة محرك ديزل رباعي الأشواط بشاحن توربيني، ومبرد داخلياً، ويتألف من 8 اسطوانات بقوة 320 حصان عند 2500 دورة في الدقيقة، يمكن للمركبة أن تسير بسرعة قصوى على الطريق تبلغ 66 كم في الساعة مع أقصى مدى يصل إلى 500 كم.

المصدر: Army Recognition