أخبار

حكومة طالبان تفرض حظرا كاملا على استخدام العملات الأجنبية في أفغانستان

2 تشرين الثاني 2021 23:15

فرضت حكومة طالبان حظرا كاملا على استخدام العملات الأجنبية في أفغانستان، مطالبة الأفغان بالتعامل بالعملة الأفغانية في معاملاتهم.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد نشر المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، بيانا للحركة عبر تويتر جاء فيه: "إعلان الإمارة الإسلامية فرض حظر كامل على استخدام العملات الأجنبية في الدولة".

وأضاف البيان: "يتطلب الوضع الاقتصادي والمصالح الوطنية في البلاد أن يستخدم جميع الأفغان العملة الأفغانية في كل معاملة".

وتابع البيان بالقول: "توجه الإمارة الإسلامية جميع المواطنين وأصحاب المتاجر والتجار ورجال الأعمال وعامة الناس لإجراء جميع المعاملات بالعملة المحلية من الآن فصاعدًا والامتناع بشكل صارم عن استخدام العملات الأجنبية"، منوها بأن "استخدام العملات الأجنبية له تأثير سلبي على اقتصاد البلاد".

كما أكدت الحركة في بيانها على أن "أي شخص يخالف هذا الأمر سيواجه إجراءات قانونية".

وأشار الموقع إلى أن هيئات تابعة للأمم المتحدة، كانت قد كشفت أمس الاثنين، أن أكثر من 22 مليون مواطن أفغاني مهددون بالمجاعة خلال فصل الشتاء المقبل، وسط دعوات إلى زيادة المساعدات الإنسانية.

وكان المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، قد أعلن بأنه خلال الشتاء سيضطر ملايين المواطنين للاختيار بين الهجرة والمجاعة، واصفاً الأزمة الإنسانية في أفغانستان حاليا بأنها من بين أسوأ الأزمات في العالم، مشيرا إلى انهيار الأمن الغذائي في البلد الفقير، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

المصدر: سبوتنيك