أخبار

البيت الأبيض يعلن أن واشنطن لا ترى فرصة لتقديم مساعدات مالية إلى أفغانستان في ظل حكومة طالبان

7 تشرين الثاني 2021 19:18

تعاني أفغانستان من أزمة إنسانية كبيرة، بعد سيطرة طالبان على الحكم منتصف آب الماضي في أعقاب انسحاب القوات الأمريكية وحلفائها من البلاد بعد احتلال دام عشرين عاما، تاركين البلاد في حالة من الفوضى والاضطراب وسط تجميد للأصول الأفغانية وعدم الاعتراف بحكومة طالبان الجديدة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد اعتبر البيت الأبيض بأنه لا يرى فرصة لمنح أفغانستان مساعدات مالية في ظل حكومة طالبان.

حيث أكد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك سوليفان ، بأن الولايات المتحدة لا ترى فرصة لتقديم مساعدة مالية للسلطات الأفغانية الجديدة حتى تخفف من نهجها تجاه عدد من القضايا الأساسية للجانب الأمريكي.

وقال سوليفان في مقابلة مع شبكة "سي إن إن": "لسنا بعد في وضع يسمح لنا بتقديم الأموال بشكل مباشر من خلال القيادة الحالية لأفغانستان".

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة رغم ذلك تظل أكبر مانح إنساني لأفغانستان، وبأنها تعمل مع المنظمات غير الربحية وهياكل المجتمع المدني.

وتجدر الإشارة إلى أن طالبان طرحت مشروع القمح مقابل العمل لتجاوز نقص السيولة ولمواجهة الجوع والبطالة التي تعاني منهما شريحة واسعة من الشعب الأفغاني في ظل وضع معيشي متدهور، مطالبة المجتمع الدولي بتقديم المساعدات الإنسانية والاعتراف بها ممثلا للسلطة الحاكمة في أفغانستان.

المصدر: سبوتنيك