أخبار

الخارجية الإيرانية: هناك من يريد إتمام انتقال السلطة في العراق بوسائل غير سلمية

8 تشرين الثاني 2021 10:25

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الإثنين، على أهمية أمن واستقرار العراق، وبأن هناك من يريد إتمام انتقال السلطة بوسائل غير سلمية، كاشفة عن موقفها من عقد جولة جديدة من المحادثات مع السعودية ومن الضغوط السعودية على لبنان.

حيث أعلنت الخارجية الإيرانية بأن "أمن العراق واستقراره يهمنا وعلى كافة الفصائل العراقية العمل لتسهيل تحقيق الاستقرار في البلاد"، معتبرة بأنه لا حاجة لوساطة في العراق وبأن هناك من يريد إتمام انتقال السلطة بوسائل غير سلمية.

كما اعتبرت الخارجية الإيرانية بأن عقد جولة جديدة من المحادثات مع السعودية مرتبط بإظهار الرياض مزيدا من الجدية، مشيرة إلى أن على السعودية أن تدرك أن منطق الحصار والضغوط على لبنان لن يحقق أي نتائج.

وعن ملف مفاوضات الاتفاق النووي أوضحت الخارجية الإيرانية بأن مسار عودة واشنطن للالتزام بالاتفاق النووي يمر بالضرورة عبر رفع كل العقوبات، مؤكدة على حق إيران في المطالبة بآلية تثبت عودة واشنطن للاتفاق النووي ورفع العقوبات.

وأضافت الخارجية: "في محادثات فيينا حول الاتفاق النووي إما أن يتم الاتفاق على كل شيء أو لا يتم الاتفاق على شيء".

وتوعدت وزارة الخارجية بالرد على الهجمات الإلكترونية التي استهدفت إيران مؤخراً بالقول: "سنرد بشكل موجع على أي هجمات سيبرانية تستهدفنا وهذا ما فعلناه ونفعله حاليا".

المصدر: النهضة نيوز - وكالات