أخبار لبنان

بيني غانتس: لن نسمح لمبعوثي إيران في المنطقة بحيازة أسلحة تضر بنا

9 تشرين الثاني 2021 18:47

أكد وزير الدفاع في كيان الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال لن يسمح لحزب الله اللبناني بحيازة أسلحة تضر بـ "إسرائيل".

وفي تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، مساء اليوم الثلاثاء، قال غانتس إن "إسرائيل" لن تسمح لحزب الله اللبناني، أو ما أسماهم بـ "مبعوثي إيران في المنطقة" بحيازة أسلحة تضر بالتفوق النوعي لكيان الاحتلال.

أتت تصريحات غانتس خلال وضع حجر الأساس لمصنع "رفائيل" للمعدات العسكرية في مدينة "شلومي"، وأكد خلالها أنها بداية لتغيير معالم المنطقة الشمالية أمام حزب الله، كما أنها توفر فرص عمل مناسبة لـ "الإسرائيليين".

وشدد وزير الدفاع على أن الكيان بات مستعداً لأي سيناريوهات محتملة، سواء في الجنوب أمام قطاع غزة، أو الشمال أمام حزب الله اللبناني، فضلاً عن إيران.

وفي سياق متصل، قال رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، اليوم الثلاثاء، إن "إسرائيل" تكثف استعداداتها للقيام بهجوم محتمل على المنشآت النووية الإيرانية.

ونقل موقع "تايمز أوف إسرائيل"، مساء اليوم الثلاثاء، عن كوخافي، أن الجيش الإسرائيلي يكثف خطواته العسكرية لاستعداد للتعامل مع التهديد النووي الإيراني، مؤكداً أن الحكومة وافقت على ميزانية يمكن من خلالها أن تجعل من التعاطي مع مجموعة مختلفة من التهديدات.


أدلى كوخافي تصريحاته أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في "الكنيست الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، والتي شدد خلالها على أن بلاده تواجه تحديات أمنية على أكثر من جهة، قدرها بـ "ستة" جهات مختلفة، موضحاً أن "إسرائيل" ما تزال تواصل العمل ضد أعدائها، سواء في مهمات سرية أو عمليات أخرى.


وكالة سبوتنيك