تباين سعر الدولار في لبنان .. بالتوازي مع زيادة الطلب على الدولار

أسعار الذهب والعملات

تباين سعر الدولار في لبنان .. بالتوازي مع زيادة الطلب على الدولار

13 تشرين الثاني 2021 09:46

وسجل سعر صرف الدولار في لبنان صباح اليوم السبت 13 نوفمبر زيدة الطلب على الدولار في السوق السوداء، حيث بلغ سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء للشراء 22330 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 22380 ليرة لبنانية.

ووفقاً لمصادر إعلام اللبنانية ترك 10 %من الدولارات اللازمة لاستيراد المحروقات لشرائها من السوق ليس سوى البداية، فالحاكم سبق أن أبلغ المعنيين بأنه لن يستمر في تأمين الدولارات لاستيراد البنزين، ونسبة الـ 10 % ستزداد مع الوقت، لتشتري شركات الاستيراد كل الدولارات من السوق.

وارتفع سعر صرف الدولار في لبنان وفق مؤشر سعر الدولار في لبنان في منصة Sayrafa ب 18500 ألف ليرة.

ويُشار أن حجم التداول على SAYRAFA بلغ يوم الخميس 3 ملايين دولار أميركي أي بمعدل 18500 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

أقراء أيضاً: سعر الدولار في لبنان يوم الجمعة
أقراء أيضاً: سعر الدولار في سوريا

بينما سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان مازال ثابت على سعر 1507 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهذا الرقم مخصص للسلع الأساسية فقط.

كما استمرار ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3900 ليرة كحد أقصى.

بالإضافة إلى استمر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره الثابت 3850 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين.

وننوه إلى أن أخر تحديثات مؤشر سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 09:30 بتوقيت بيروت.

ويحرص موقع النهضة نيوز على تقديم تقرير اقتصادي يومي يشمل تحديث سعر الدولار في لبنان أول بأول في السوق السوداء مقابل الليرة لبنانية، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، حيث يتم رصد سعر الدولار في لبنان لحظة بلحظة، وفق مؤشر سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء، وسعر صرف الدولار في لبنان لدى البنوك لبنانية، وسعر صرف الدولار في لبنان في مصرف لبنان.

النهضة نيوز _ بيروت