تطورات قضية الفنان شادي خلف المتهم بـ التحرش والاغتصاب

فن ومشاهير

شادي خلف يمثل أمام المحكمة في أولى جلسات مقاضاته بـ تهمة التحرش ومحاولة اغتصاب سبع فتيات

14 تشرين الثاني 2021 13:30

حضر الفنان شادي خلف مساء أمس السبت أولى جلسات محاكمته في قضية التحرش ومحاولة اغتصاب سبع فتيات في كواليس محاضرته لهنَّ في ورشة تدريب على الأداء التمثيلي وكيفية إعداد الفنان.



شادي خلف

وسُربت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الـ صور الخاصة للفنان أثناء مثوله أمام محكمة الجنايات، ظهر فيها بـ ملابس بيضاء، وهي ملابس السجناء في مصر.

وبحسب وسائل إعلام محلية، نفى شادي ابن الشاعر نبيل خلف الاتهامات الموجهة إليه، وعليه قررت المحكمة تأجيل محاكمته لـ جلسة التاسع عشر من كانون الأول المقبل.


قضية شادي خلف

وأتى قرار محكمة الجنايات المصرية بعد شهر واحد على إلقاء القبض على الفنان شادي خلف وحبسه على ذمة التحقيق في الاتهامات الموجهة إليه بـ التحرش ومحاولة اغتصاب وإقامة علاقات غير شرعية مع سبع فتيات في كواليس إحدى الدورات التدريبية التي كان يقيمها بهدف تعليم المنتسبين كيفية إعداد الفنان.

وأكد نقيب الفنانين المصريين أشرف زكي حينها أنه لم يسمع بـ التهم الموجهة لـ النجم، إلا بعد إلقاء القبض عليه من قبل السلطات المصرية وأنه يحاول التواصل مع عائلة الأخير للوقوف على تفاصيل الموضوع.


وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المعنية ألقت القبض على الفنان شادي خلف عقب ثلاثة أشهر من تحقيقها في منشورات سبع فتيات مصريات، دونَّ فيها تفاصيل تعرضهنَّ للتحرش داخل إحدى الورشات التدريبية الفنية.

أكدنَّ فيها أنهنَّ حوالنَّ التقدم بـ شكوى ضد النجم المسؤول عن تدريبهنَّ قبل أن يمنعهنَّ الخوف من ردة فعل المجتمع اتجاههنَّ، إلى أن قررت إحداهنَّ نشر الموضوع كـ قضية رأي عام على السوشيال ميديا دون توضيح اسم الفنان والاستوديو الذي أقيمت فيه الورشة، وهو ما شجع باقي الفتيات لمشاركة قصصهنَّ على وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو شادي خلف؟

فنان ومدرب تمثيل مصري من مواليد 13 من تشرين الأول/ أكتوبر من العام 1977، وهو نجل الشاعر نبيل خلف، شارك في بطولة العديد من الأفلام السينمائية، وكان ظهوره الأول في آخر أعمال المخرج الكبير يوسف شاهين.

ومن أشهر أعماله:" 365 يوم سعادة، كلمني شكراً، حين ميسرة"، وكان آخر أعماله فيلم " الثلاثة يشتغلونها" الذي عرض في العام 2010، وهو من تأليف يوسف معاطي ومن إخراج علي إدريس.

وخاض شادي خلف بطولو فيلم " الثلاثة يشتغلونها" إلى جانب كوكبة من نجوم الفن، نذكر منهم:" صلاح عبد الله، ياسمين عبد العزيز، الراحلة رجاء الجداوي، نضال الشافعي، لطفي لبيب، هالة فاخر، حسن مصطفى، يوسف داوود، عبد الله مشرف، محمد لطفي، أمير المصري".