أخبار

مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يؤكد علمه بإرسال الرسائل المزيفة وينفي الاختراق الإلكتروني

14 تشرين الثاني 2021 22:22

أوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف.بي.آي)، حقيقة الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام أمس السبت، عن تعرضه لهجوم إلكتروني أدى لإرساله رسائل بريد إلكتروني مزيفة من أحد خوادمه، مؤكدا علمه بإرسال الرسائل إلا أنه نفى أن يكون ذلك اختراقا.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي بيانا جاء فيه "مكتب التحقيقات الفيدرالي على علم بوجود خطأ في البرمجة وهو ما سمح لطرف ما مؤقتا للولوج إلى بوابة مؤسسة إنفاذ القانون واستخدامها لإرسال رسائل بريد إلكتروني مزيفة".

وأوضح البيان أن "بوابة مؤسسة إنفاذ القانون هي عبارة عن بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات تابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي وتستخدم للتواصل مع شركائنا بوكالات إنفاذ القانون".

كما أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي بحسب البيان عدم تعرض أي بيانات من أي نوع على موقعه للاختراق أو الوصول إليها، مبينا بأنه تم القضاء على الثغرة الأمنية في النظام.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، قد أفادت أمس السبت، عن تعرض مكتب التحقيقات الفيدرالي، لهجوم إلكتروني، ما تسبب في إرسال آلاف رسائل البريد الإلكتروني المزيفة، كما نقلت وكالة بلومبرغ الأمريكية، عن مكتب التحقيقات الفدرالي قوله إن، "هذه المشكلة لم تنته بعد، ولا يمكننا في الوقت الحالي تقديم أي معلومات إضافية".

وأشار الموقع إلى أن رسائل البريد الإلكتروني المزيفة التي أرسلت من خادم كمبيوتر آمن لمكتب التحقيقات الفيدرالي، تحذر من وقوع هجمات إلكترونية، وحملت بعض الرسائل المزيفة عنوان، "عاجل: عامل تهديد في الأنظمة".

المصدر: سبوتنيك