نصيحة مفاجئة من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI

منوعات

مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI ينصح باستخدام أداة منع الإعلانات .. اعرف السبب

22 كانون الأول 2022 20:45

"في موسم العطلات هذا ، ضع في اعتبارك تقديم هدية الأمان الأفضل لك باستخدام أداة منع الإعلانات"، هذه هي الرسالة الجاهزة التي جاءت من مصدر غير متوقع، ألا و هو مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكية (FBI)، الذي أصدر هذا الأسبوع تحذيرا جديدا قال فيه أن مجرمي الإنترنت يستخدمون الإعلانات الإلكترونية المنتشرة عبر الإنترنت والتي تظهر في نتائج البحث، بهدف نهائي يتمثل في سرقة الأموال أو ابتزاز الضحايا للحصول عليها.

انتحال صفة العلامات التجارية

ففي إعلان الخدمة العامة المنشور قبل بداية عطلات نهاية العام، صرح مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) أن مجرمي الإنترنت يشترون إعلانات لانتحال صفة العلامات التجارية الشرعية ، مثل تلك التي ترعى عمليات تبادل العملات الرقمية المشفرة.

حيث قال أنه غالبا ما يتم وضع الإعلانات في أعلى نتائج البحث ولكن مع "الحد الأدنى من التمييز" بين الإعلانات ونتائج البحث الأخرى، والتي يمكن أن تبدو متطابقة مع العلامات التجارية الشرعية التي ينتحل مجرمو الإنترنت صفتها.

المجرمون السيبرانيون والإعلانات الخادعة

بالإضافة إلى ذلك أوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، أن المجرمين السيبرانيين يستخدمون الإعلانات الضارة أيضا لخداع الضحايا لتثبيت برامج وتطبيقات ضارة متخفية في شكل التطبيقات الأصلية ، والتي يمكنها سرقة كلمات المرور ونشر برامج الفدية المشفرة للملفات المختلفة، ما يوقع مستخدمي الانترنت في شراكهم بحيث يتم ابتزازهم لاحقا للحصول على الأموال منهم بطرق غير شرعية. 

أداة منع الإعلانات

وقد كانت إحدى توصيات مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI في هذه الحالات المختلفة للمستهلكين هي تثبيت أحد تطبيقات أو إضافات أدوات منع الإعلانات المختلفة.

فكما يوحي اسمها ، إن أدوات منع الإعلانات عبارة عن إضافات خاصة لمتصفح الويب وتعمل على منع الاعلانات المختلفة أثناء تصفح الانترنت بشكل واسع النطاق بما في ذلك تلك التي تظهر في نتائج البحث. فمن خلال منع الإعلانات ، لا يعرض على الضحايا المحتملون أي إعلانات على الإطلاق ، مما يسهل العثور على مواقع الويب الخاصة بالعلامات التجارية الشرعية والوصول إليها بأمان وسهولة.

الإعلانات التي تقوم أداة منع الإعلانات من إزالتها

الجدير بالذكر أن أدوات منع الإعلانات لا تقوم بإزالة الاعلانات الاعتراضية أو المنبثقة في مواقع الويب الموثوقة، كما وأنها لا تمنع التشغيل التلقائي للفيديو، لكنها تمنع الاعلانات المزعجة التي قد تحجب نصف الصفحة مما يسرع من عملية التصفح بشكل كبير.

أداة منع الإعلان والخصوصية

كما وتعد أدوات منع الإعلانات مفيدة للخصوصية أيضا ، وذلك لأنها تمنع تحميل شفرة التتبع الموجودة داخل الإعلانات، ما يعني أن الشركات الإعلانية جوجل وفيس بوك وغيرها لن تتمكن من تتبعك أثناء تصفح الويب أو معرفة مواقع الويب التي تقوم بزيارتها على الإطلاق، بجانب أن ذلك يمنعها من استنتاج الأشياء التي قد تكون مهتما بها كونها تعتمد في ذلك على سجل التصفح الخاص بك.

توفر أدوات منع الإعلانات مجانا

بالإضافة إلى ذلك، إن الخبر السار هو أن العديد من أفضل أدوات منع الإعلانات متوفرة للمستخدمين بشكل مجاني تماما، ناهيكم عن أنه يمكن تثبيتها ونسيانها دون الحاجة لتفعيلها في كل مرة تستخدم فيها الإنترنت.

أداة uBlock Origin لمنع الإعلانات

فإذا كنت تبحث عن أحد أدوات منع الإعلانات الموصى بها من قبل خبراء التقنية بشكل واسع النطاق ، فإن إضافة uBlock Origin قد تكون الأفضل على الإطلاق، حيث أن هذه الأداة بسيطة وذات مساحة ذاكرة صغيرة وتعمل مع معظم المتصفحات، بما في ذلك جوجل كروم وموزيلا فاير فوكس وميكروسوفت ايدج وأوبرا وغيرها، بالإضافة إلى أن الامتداد مفتوح المصدر الخاص بها يجعل أي شخص قادرا على الاطلاع على الكود البرمجي الخاص بها والتأكد من أنها أداة آمنة الاستخدام.

أدوات منع الاعلانات المخصصة للهواتف الذكية

الجدير بالذكر أنه يمكنكم الحصول على العديد من أدوات منع الاعلانات المخصصة للهواتف الذكية على هيئة تطبيقات أيضا، والتي تتوافر بشكل واسع النطاق في مختلف متاجر التطبيقات بشكل مجاني أو مدفوع عبر كل من متجر جوجل بلاي للهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد، ومتجر آب ستور للهواتف العاملة بنظام تشغيل iOS.

إيقاف وتشغيل أدوات منع الإعلانات

كما وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك إيقاف تشغيل أدوات منع الإعلانات في أي وقت تريده ، وحتى السماح بالإعلانات أو رفضها لمواقع الويب التي تقوم بزيارتها وفقا لرغبتك الشخصية. خاصة وأنه لا تزال الإعلانات جزءا مهما للغاية مما يجعل معظم المواقع عبر الإنترنت مجانية.

منصة Tech Crunch التقنية