أخبار

إيران تؤكد مواصلة الولايات المتحدة دعم الإرهابيين في أفغانستان بمن فيهم تنظيم داعش

15 تشرين الثاني 2021 17:19

تنظر إيران بعين القلق لمتغيرات الوضع في أفغانستان بعد سيطرة طالبان على الحكم في البلاد، وتزايد نشاط المجموعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش خراسان.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد اعتبر المبعوث الإيراني الخاص بالشأن الأفغاني حسن كاظمي قمي، بأن الولايات المتحدة بعد هزيمتها في أفغانستان تواصل دعم الجماعات التكفيرية في المنطقة بمن فيهم تنظيم داعش.

حيث أكد المبعوث الإيراني للصحفيين خلال زيارة إلى العاصمة الأفغانية كابول على رأس وفد رفيع المستوى اليوم الإثنين، بأن بعض الدول تدعم الإرهابيين في أفغانستان لشن حرب بالوكالة في هذا البلد، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، معرباً عن ضرورة التعاون لمكافحة الإرهاب.

وردا على سؤال حول اعتراف إيران بحكومة طالبان، أوضح قمي احترام إيران لإرادة الشعب الأفغاني في تقرير مصيره، معربا عن أمله في أن يكون تشكيل حكومة قوية في أفغانستان بوابة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما لفت إلى أن إيران وأفغانستان يواجهان العقوبات الغربية غير العادلة، مؤكداً أن التعاون المشترك لتأمين حدود البلدين هو مسألة في غاية الأهمية.

كما شدد كاظمي قمي على أن موقف إيران سيبقى دائماً داعماً للشعب الأفغاني في جميع المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسة.

ويشار إلى أن وكالة أنباء فارس الإيرانية قد أكدت بأن هدف الزيارة هو التركيز على "مناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية في أفغانستان وموضوع اللاجئين مع مسؤولي الحكومة المؤقتة الحالية".

المصدر: سبوتنيك