أخبار

رئيس الوزراء الأرميني يكشف عن دخول القوات الأذربيجانية إلى أرمينيا ويقيل وزير الدفاع

15 تشرين الثاني 2021 20:11

كشف رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان اليوم الإثنين، عن حقيقة تمثلت بدخول القوات الأذربيجانية إلى الأراضي الأرمينية شرق البلاد، ويعلن عن إقالة وزير الدفاع.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أعلن باشينيان عن هذه التطورات خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي الأرميني بقوله: "منذ يوم أمس أجرينا في هذه التشكيلة وبأطر مختلفة عدة اجتماعات ومناقشات، وكان موضوع المناقشات يتمثل في حقيقة دخول القوات الأذربيجانية إلى أراضي أرمينيا في أحد الجوانب الشرقية للحدود الأرمينية الأذربيجانية".

وأضاف:"دعوت صباح اليوم السيد كارابيتيان وشكرته على العمل الذي قام به في منصب وزير الدفاع، وقلت إنني أقدر عمله، لكن بسبب الأوضاع التي تشكلت حاليا اتخذت قرارا بأنه يجب أن يحدث تغيير لوزير الدفاع".

ويذكر أن وزارة الدفاع الأرمينية أعلنت يوم أمس الأحد، عن محاولة القوات الأذربيجانية إحراز تقدم في الاتجاه الشرقي عند الحدود، ما أسفر عن إطلاق نار مكثف بين الجانبين، وإحباط محاولة الجيش الأذربيجاني التمركز في المنطقة.

في حين اتهمت وزارة الدفاع الأذربيجانية، القوات الأرمينية بالمسؤولية عن محاولة تدبير استفزاز جديد بهدف تصعيد التوترات عند الحدود في مقاطعة لاتشين.

وتجدر الإشارة إلى أن مواجهة عسكرية قد اندلعت بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم قره باغ أواخر أيلول من العام الماضي مما تسبب في مقتل وجرح وتشريد الآلاف، وسط تقدم كبير للقوات الأذربيجانية، حتى تم الاتفاق بوساطة روسية على وقف القتال في التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر.

المصدر: روسيا اليوم