تصاعد ارتفاع سعر الدولار في لبنان .. وأسعار جديدة للمحروقات

العملات الرقمية

تصاعد ارتفاع سعر الدولار في لبنان .. وأسعار جديدة للمحروقات

16 تشرين الثاني 2021 09:57

وسجل سعر صرف الدولار في لبنان صباح اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر ارتفاع طفيف، بالتوازي مع صدور جدول أسعار المحروقات، بالإضافة إلى الوضع السياسي المتوتر، وعلى وقع قضية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، تخوف من زيادة الطلب على الدولار، حيث بلغ سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء للشراء 22800 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 22900 ليرة لبنانية.

ونظراً لتعامل السوق اللبناني مع تعدد أسعار صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، وفوضى نشر أسعار الدولار في لبنان على المواقع الإلكتروني، بالإضافة لتعدد أسعار تطبيق سعر الدولار في لبنان، نقدم لكم في موقع النهضة نيوز تقرير يومي، يتضمن سعر الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية، وفق مؤشر تداول وبيانات السعر الحقيقي للدولار في لبنان في السوق السوداء، وسعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان عند الصرافين اليوم، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان لدى البنوك لبنانية اليوم.

وارتفع سعر صرف الدولار في لبنان اليوم وفق مؤشر سعر الدولار في لبنان في منصة Sayrafa ب 19000 ألف ليرة للدولار الواحد.

ويُشار إلى أن حجم التداول على SAYRAFA بلغ يوم أمس، 4 ملايين وثلاثمائة ألف دولار أميركي بمعدل 19000 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

في حين حافظ سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان على سعر 1507 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهذا الرقم مخصص للسلع الأساسية فقط.

كما استمر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره الثابت 3850 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين.

بالإضافة الى استمرار ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3900 ليرة كحد أقصى.

أسعار المحروقات

وصدر جدول أسعار للمشتقات النفطية صباح اليوم الجمعة 12 نوفمبر، حيث تراجع سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 1400 ليرة، و 95 أوكتان 2200 ليرة، بينما ارتفاع سعر صفيحة المازوت 5200 ليرة، وقارورة الغاز 5700 ليرة.:

نشرة أسعار المحروقات في لبنان

أسعار المشتقات النفطية في لبنان بالليرة لبنانية

سعر المبيع

سعر صفيحة البنزين 98  أوكتان في لبنان

318,200

سعر صفيحة البنزين 95  أوكتان في لبنان

308,600

سعر صفيحة المازوت في لبنان

316,200

سعر صفيحة قارورة الغاز

271,700

ويحرص موقع النهضة نيوز على تقديم تقرير اقتصادي يومي يشمل سعر الدولار في لبنان أول بأول في السوق السوداء مقابل الليرة لبنانية، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، حيث يتم رصد سعر الدولار في لبنان لحظة بلحظة، وفق مؤشر سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء، وسعر صرف الدولار في لبنان لدى البنوك لبنانية، وسعر صرف الدولار في لبنان في مصرف لبنان.

ويذكر أن أخر تحديثات مؤشر سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 09:30 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت