القيمة التسويقية لكلاسيكو الأرض بين الأرجنتين والبرازيل تتجاوز المليار والنصف مليار يورو

رياضة

القيمة التسويقية لكلاسيكو الأرض بين الأرجنتين والبرازيل تتجاوز المليار والنصف مليار يورو

15 تشرين الثاني 2021 21:06

يستضيف استاد "ديل بيسينتيناريو" مباراة منتخب الأرجنتين وضيفه منتخب البرازيل ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

حيث تبلغ القيمة التسويقية للكلاسيكو الناري بين الأرجنتين والبرازيل أكثر من مليار ونصف المليار يورو، وفقا للإحصائية التي نشرها موقع "ترانسفير ماركت" العالمى، وتصل تحديدا مليار و618 مليون يورو.


ويتفوق منتخب البرازيل على نظيره الأرجنتيني فى القيمة التسويقية للاعبين وتصل القيمة التسويقية للاعبى المنتخب البرزايلى 870.5 مليون يورو، مقابل 747.5 مليون يورو قيمة المنتخب الأرجنتيني بطل كوبا أمريكا الأخيرة.

ويعتبر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان هو اللاعب صاحب القيمة التسويقية الأعلى في صفوف منتخب البرازيل بـ100 مليون يورو.

في المقابل يتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة الأغلى في منتخب الأرجنتين بقيمة تسويقية تصل إلى 80 مليون يورو متساويا مع لاوتار مارتينيز. 

يذكر أنمنتخب الأرجنتين كان قد حقق فوزا ثمينا على مضيفه الأوروجواياني بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمعهما السبت الماضي، على ملعب "كامبيون ديل سيجلو"، ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشر من منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 28 نقطة، خلف منتخب البرازيل صاحب الصدارة برصيد 34 نقطة والذى تأهل رسميا لنهائيات كأس العالم.

والجدير ذكره أن منتخب البرازيل هو المنتخب الوحيد الذي شارك في كل نسخ بطولة كأس العالم على مر التاريخ، حيث سبقه له الظهور في العرس العالمي 21 مرة سابقة .

النهضة نيوز _ بيروت