أخبار

الخارجية الروسية تدعو أرمينيا وأذربيجان إلى ضبط النفس والبدء في عملية ترسيم الحدود

17 تشرين الثاني 2021 17:03

أعلنت الخارجية الروسية بأن الأحداث الأخيرة بين أرمينيا وأذربيجان أكدت أهمية البدء السريع في عملية ترسيم الحدود بينهما، داعية الجانبين إلى ضبط النفس.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد اعتبرت موسكو على لسان الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء، بأن "الأحداث الأخيرة تؤكد أهمية البدء سريعاً في عملية ترسيم الحدود الأذربيجانية الأرمينية، وكذلك بدء عمل اللجنة المعنية على أساس المقترحات التي قدمتها روسيا سابقا".

وخلال حديث للصحفيين قالت زاخاروفا "ندعو الجانبين إلى التحلي بضبط النفس ومنع وقوع حوادث جديدة وحل جميع الخلافات من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية".

وأشارت المتحدثة الروسية إلى استعداد موسكو لمواصلة تقديم المساعدة للأطراف من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

ويذكر أن وزارة الدفاع الأرمينية أكدت في وقت سابق اليوم بأن القوات الأذربيجانية دخلت الأراضي الأرمينية أمس الثلاثاء وسيطرت على نقطتي مراقبة تابعتين للجيش الأرمني، وبأن مصير 24 جنديا أرمنيا لا يزال مجهولا بعد فقدان الاتصال بهم، نتيجة الاشتباكات مع القوات الأذربيجانية.

فيما أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية مقتل 7 من جنودها وإصابة 10 آخرين في الاشتباكات التي دارت أمس الثلاثاء مع القوات الأرمينية، متهمة أرمينيا بتعد تصعيد الوضع.

مع الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية، أعلنت أن الجانبين الأرميني والأذربيجاني، أوقفا الاشتباكات الدائرة بينهما في منطقة جبل كيليسالي، بعد المفاوضات التي أجراها وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، مع وزيري دفاع البلدين.

المصدر: سبوتنيك