أخبار

السفير الروسي في واشنطن: تقليل التوترات هو الهدف الإيجابي من المفاوضات الروسية الأمريكية

18 تشرين الثاني 2021 10:58

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، بأن تقليل التوترات قدر الإمكان هو الهدف الإيجابي من جولة المحادثات الروسية الأمريكية رغم جميع الخلافات القائمة.

حيث نقلت وكالة سبوتنيك إنترناشيونال، عن السفير الروسي في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، قوله بأن موسكو تعتزم تضييق "دائرة المضايقات" في العلاقات مع واشنطن قدر الإمكان.

وقال أنتونوف للصحفيين: "تناول الاجتماع مجموعة كاملة من القضايا المتعلقة بعمل البعثات الدبلوماسية، بما في ذلك قضايا التأشيرات ونظام الإخطار للدبلوماسيين الذين يسافرون في جميع أنحاء البلاد، ومشكلة الممتلكات الدبلوماسية المصادرة، وما إلى ذلك، وعلى الرغم من جميع الخلافات القائمة، فإن الهدف الإيجابي يتمثل في تضييق دائرة "التوترات" قدر الإمكان والبحث عن حلول مقبولة للطرفين".

وفي حديثه عن القضايا الثنائية، أشار الدبلوماسي إلى أن روسيا تقوم بقمع أنشطة الجماعات الإجرامية التي تستخدم البرامج الضارة، بعد حوار حول الأمن السيبراني مع الولايات المتحدة.

وقال أيضاً أنه من المتوقع عقد اجتماع روسي أمريكي آخر حول قضايا الاستقرار الاستراتيجي في المستقبل القريب.

وأضاف أنتونوف: "تسمح لنا الطبيعة الشاملة للمفاوضات بمناقشة جميع العوامل المهمة للاستقرار الاستراتيجي: من الأسلحة التقليدية إلى التقنيات الجديدة، ونتوقع أن تُعقد الجلسة التالية قريباً وأن يبدأ العمل في مجموعات الخبراء".

وأوضح بأنه بعد القمة الروسية الأمريكية الأخيرة في جنيف، تم عقد اجتماعين حول الاستقرار الاستراتيجي وتم تشكيل مجموعتي عمل حول هذه المسائل.

ووفقاً لأنتونوف، تتفهم موسكو وواشنطن الحاجة إلى الحفاظ على الاتصالات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن، لكن من السابق لأوانه التحدث عن خطط ملموسة.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال