أخبار

روسيا تختبر بنجاح إطلاق صاروخ تسيركون الفرط صوتي ضد هدف في البحر الأبيض

18 تشرين الثاني 2021 14:53

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس عن اختبار جديد لإطلاق صاروخ تسيركون الأسرع من الصوت من على متن فرقاطة باتجاه هدف في البحر الأبيض.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد أكدت وزارة الدفاع الروسية، بأن الفرقاطة "الأميرال غورشكوف"، قامت بإطلاق اختباري آخر لصاروخ "تسيركون" فرط الصوتي.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم، بأن طاقم الفرقاطة، قام في إطار الدورة النهائية لاختبارات أسلحة الصواريخ فرط الصوتية، بتنفيذ عملية إطلاق جديدة لصاروخ "تسيركون".

وأوضحت الوزارة بأن الصاروخ استهدف هدفا بحريا في مياه البحر الأبيض شمال روسيا، ووفقا لمعطيات المراقبة الموضوعية، توافق تحليق الصاروخ فرط الصوتي مع المعايير المحددة، وتمت إصابة الهدف بضربة مباشرة.

ولفت البيان إلى أنه ولضمان تنفيذ عملية الإطلاق وإغلاق المنطقة، تم نشر مجموعة من سفن السطح وطائرات الطيران البحري التابعة للأسطول الشمالي.

ويذكر أن القوات البحرية الروسية اختبرت للمرة الأولى في أوائل الشهر الماضي، صاروخ "تسيركون" الذي تفوق سرعته الصوت من الغواصة النووية "سيفيرودفينسك"، كما نفذت في 19 تموز/ يوليو الماضي الاختبار الناجح الرابع لهذا الصاروخ من الفرقاطة الروسية الحديثة "الأميرال غورشكوف".

مع الإشارة إلى أن تجارب الصاروخ تسيركون فرط الصوتي ستستمر، قبل تزويد قوات الأسطول البحري الروسي بها العام المقبل.

المصدر: روسيا اليوم