إطلاق دواء وقائي من أسترازينيكا بنسبة فعالية 83 بالمائة ضد كورونا

علوم

إطلاق دواء وقائي من أسترازينيكا بنسبة فعالية 83 بالمائة ضد كورونا

19 تشرين الثاني 2021 10:50

عززت أسترازينيكا يوم الخميس زمام المبادرة في تقديم حقنة وقائية من فيروس كوفيد-19 لغير المصابين إلى السوق للأشخاص الذين لا يستجيبون جيداً للقاحات، قائلة أن خليطها من الأدوية المضادة يوفر حماية بنسبة 83 ٪ على مدى ستة أشهر.

دواء إيفوشيلد

سبق أن ثبت أن العلاج، المسمى AZD7442 أو إيفوشيلد، يوفر حماية بنسبة 77 ٪ من الأمراض المصحوبة بأعراض بعد ثلاثة أشهر، في قراءة سابقة للمرحلة المتأخرة من تجربة "بروفينت" في آب الماضي.

شركة الأنجلو السويدية

وقالت الشركة الأنجلو سويدية أيضاً أن دراسة منفصلة أجريت على مرضى مصابين بفيروس كوفيد -19 خفيف إلى متوسط ​​أظهرت أن جرعة أعلى من AZD7442 تقلل من خطر تفاقم الأعراض بنسبة 88٪ عند إعطائها في غضون ثلاثة أيام من الأعراض الأولى.

ويتم العلاج دفعة واحدة، كحققتين متتاليتين في الذراع.

من المحتمل أن تضع أحدث النتائج من عمليات المتابعة طويلة المدى أسترازينيكا، مثل منافستها فايزر كمورد مستقبلي لكل من لقاحات وعلاجات فيروس كورونا، حيث قالت أسترازينيكا أن "الميزة الحقيقية" للعلاج كانت أنه يعتبر جرعة وقائية.

الدواء الفموي من شركة فايزر

قدمت شركة فايزر بيانات فعالية واعدة عن دوائها الفموي لعلاج كوفيد-19، والذي يمكن توزيعه بسهولة أكبر من الحقن، وهي أيضاً مورد لقاح رائد مع شريك بيو إن تيك.

وقال مين بانغالوس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا في بيان: "تضيف هذه البيانات الجديدة إلى المجموعة المتزايدة من الأدلة التي تدعم إمكانات AZD7442، نحن نتقدم في الإيداعات التنظيمية حول العالم ونتطلع إلى توفير خيار جديد مهم ضد فيروس سارس-كوفيد-2 في أسرع وقت ممكن".

السلطات الأمريكة والأوروبية

هذا وسعت المجموعة الشهر الماضي للحصول على موافقة السلطات الأمريكية والأوروبية على الدواء، حيث تمت الموافقة على الأجسام المضادة وحيدة النسيلة من "ريجينيرون" و "ليلي" من قبل المنظمين الأمريكيين لعلاج مرضى كورونا غير الموجودين في المستشفى.

المصدر: موقع نيوز ماكس