جينرال أوتوميكس تستعد لإنتاج أنظمة الطائرات بدون طيار لطائرة غراي إيغل للجيش الأمريكي

الرصد العسكري

جينرال أوتوميكس تستعد لإنتاج أنظمة الطائرات بدون طيار لطائرة غراي إيغل للجيش الأمريكي

19 تشرين الثاني 2021 21:00

وفقاً لعقد نشرته وزارة الدفاع الأمريكية في 18 تشرين الثاني 2021، مُنحت الشركة الأمريكية "جينرال أوتوميكس"، في بواي، كاليفورنيا، عقداً ثابت السعر بقيمة 103،206،787 دولار أمريكي من قبل وزارة الدفاع الأمريكية لإنتاج أنظمة الطائرات بدون طيار "غراي إيغل" ومحطات البيانات المحمولة جواً عبر الأقمار الصناعية وصيانة المعدات التي توفرها الحكومة.

الشركة الأمريكية جينرال أوتوميكس

تقوم الشركة الأمريكية جينرال أوتوميكس بتصميم وتصنيع طائرات بدون طيار طويلة التحمل وأنظمة استشعار تستخدم لأداء تكتيكات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع ومهام الضربات الدقيقة.

طائرة غراي إيغل و وزارة الدفاع الأمريكية

تعد طائرة غراي إيغل نسخة متقدمة من الجيل التالي من نظام الطائرات بدون طيار، الذي أثبت كفاءته في المعارك، وتقدم جينرال أوتوميكس مهام مراقبة الطائرات بدون طيار طويلة التحمل، وترحيل الاتصالات، وإيصال الأسلحة لدعم المقاتلين، وتوفر الطائرة قدرة متقدمة للجيش، مما يضيف زيادة كبيرة في القدرة على التحمل، وموثوقية محسّنة، وقابلية للصيانة بشكل كبير، وقدرة حمولة وأسلحة أكبر بكثير.

طائرة جينرال أوتوميكس GE-ER

تم إطلاق طائرة جينرال أوتوميكس GE-ER لأول مرة في تموز 2013، واستندت إلى النجاحات التي حققتها سابقتها غراي إيغل، حيث توفر إمكانات مطورة ومغيرة للعبة لإنقاذ حياة جنود الجيش في الخارج من خلال توفير تغطية مراقبة موسعة، إلى جانب القدرة على العبور الذاتي إلى أماكن بعيدة.

مواصفات طائرة غراي إيغل

تم تصميم طائرة جينرال أوتوميكس بوزن أقصى إجمالي للإقلاع 2000 كيلو غرام، باستخدام محرك ديزل عالي الأداء بقوة 180 حصان مقارنة بمحرك غراي إيغل GTOW التي يبلغ وزنها 1500 كيلو غرام، مع محرك ديزل بقوة 160 حصان.

هذا ويتيح دمج تصميم طائرة جينرال أوتوميكس العميق للبطن ونقطة الوسط المركزية التي يبلغ وزنها 250 كيلو غرام، حمولة وقود داخلية تبلغ 450 كيلو غرام، مع قدرة على تركيب حاوية وقود خارجية يمكن أن تستوعب 225 كيلو غرام إضافي.

يدعم استخدام هذا الوقود الإضافي مهام الاستطلاع والمراقبة واكتساب الهدف المستمرة للجيش، حيث تم إثبات قدرة التحمل لهذه الطائرة في جميع التكوينات التشغيلية للجيش وحلقت ما يقرب من يومين على التوالي أثناء الاختبار في منشأة عمليات الطيران التابعة لشركة جينرال أوتوميكس، في ألميراج، كاليفورنيا.

كما تتميز طائرة جينرال أوتوميكس GE-ER بنظام إقلاع وهبوط أوتوماتيكي، يسمح بإطلاق الطائرة واستعادتها دون أي تدخل من المشغل.

المصدر: Army Recognition