تشييع جثمان الفنانة الراحلة سهير البابلي

فن ومشاهير

تفاصيل تشييع جثمان الفنانة الراحلة سهير البابلي

22 تشرين الثاني 2021 11:06

فجع الوسط الفني مساء أمس الأحد بـ وفاة الفنانة المصرية سهير البابلي بعد صراع مرير مع المرض، ورحلت نجمة مسرحية " مدرسة المشاغبين" عن عمر ناهز السادسة والثمانين عاماً، وذلك بعد يوم واحد من استفاقتها من الغيبوبة ونطقها الشهادتين ثلاث مرات.

تشييع جثمان سهير البابلي

وكشف المخرج عمر زهران في تصريحات صحافية عن موعد تشييع جنازة الراحلة سهير البابلي، وقال أن أسرة الفقيدة قررت تشييع جثمانها بعد ظهر اليوم الاثنين من مسجد الشرطة الواقع في منطقة الشيخ زايد.



مرض سهير البابلي

وتوفيت الفنانة الكوميدية الشهيرة داخل غرفتها في المستشفى التي كانت تتعالج فيها منذ نحو شهر، ورحلت عن عالمنا متأثرة بـ مضاعفات إصابتها بـ نزول نسبة السكر في الدم ومن ثم إصابتها بـ جلطة في الرئة، مما تسبب في امتلاء الرئة بـ الماء وتوقف العضلة القلبية قبل عودتها إلى النبض بـ فعل عملية الإنعاش.

لتوضع بعد ذلك على جهاز أكسجين نظراً لاصابتها بـ ضيق وصعوبة في التنفس بسبب الماء الموجود على الرئة. ( بحسب تصريحات سابقة لابنتها نيفين الناقوري).


النجوم ينعون سهير البابلي

وعبر نجوم الفن المصري عن حزنهم لـ وفاة الفنانة سهير البابلي في تغريدات وتدوينات شاركوها عبر حسابتهم الرسمية على السوشيال ميديا، ومن بينهم الفنان محمد هنيدي الذي نعاها قائلاً:" ربنا يرحم الفنانة الكبيرة سهير البابلي ويصبر أهلها وأسرتها يا رب.. هـ توحشينا يا سوسكا".

وودعتها الفنانة نبيلة عبيد في تدوينة مطولة، عبرت فيها عن الحزن الذي يعتريها لـ رحيل صديقتها وزميلتها وقدمت من خلالها العزاء لابنة الراحلة.

معلومات عن الفنانة سهير البابلي

يشار إلى أن الفنانة القديرة سهير البابلي من مواليد محافظة دمياط وتحديداً 14/ شباط/فبراير من العام 1935 أي تبلغ من العمر 84 عاماً، درست في معهد الفنون المسرحية إلى جانب التحاقها بـ معهد الموسيقى.

دخلت الممثلة المصرية مجال التمثيل في سن مبكرة حيث قدمت العديد من الأعمال المسرحية، نذكر منها:" شمشون وجليلة"، و" ريا وسكينة"، و" مدرسة المشاغبين"، وتألقت في عالم الدراما من خلال العديد من الأعمال الاجتماعية، ولعل من أبرزها مسلسل " بكيزة وزغلول".

وابتعدت النجمة القديرة عن الساحة الفنية في نهاية تسعينيات القرن الماضي دون إيضاح الأسباب وراء ذلك، قبل أن تكسر حاجز الغياب عن المجال الفني التمثيلي بـ مشاركتها في مسلسل " قلب حبيبة" الذي عرض في العام 2006، والذي يعد آخر أعمالها الفنية.