أخبار

مخرجة فيديو النشيد الوطني الإماراتي: صنعنا نسخة فريدة لهذا السب

1 كانون الأول 2019 12:19

قالت نهلة الفهد، صانعة ومخرجة فيديو النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الخاص بمعرض إكسبو 2020 في دبي: "نحن بلد العلاقات. ففي معرض إكسبو 2020، قررنا هذا العام أنه علينا صناعة نسخة فريدة من ال

قالت نهلة الفهد، صانعة ومخرجة فيديو النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الخاص بمعرض إكسبو 2020 في دبي: "نحن بلد العلاقات. ففي معرض إكسبو 2020، قررنا هذا العام أنه علينا صناعة نسخة فريدة من النشيد الوطني بمشاركة موسيقيين من جميع أنحاء العالم".

نهلة الفهد، هي مخرجة ومنتجة أفلام تنفيذية، وقد حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية.

تقول نهلة: " إن إخراج وصناعة فيديو إكسبو 2020 كان تجربةً مجزية وفريدة من نوعها، لكنه كان يمثل تحدياً كبيراً أيضاً. خاصةً إلى أن الفترة الزمنية التي أتيحت لنا لاخراج مثل هذا العمل كانت قصيرة".

وأضافت أن كل ذلك العمل الشاق والإبداع كان يهدف إلى تحقيق هدفٍ أكبر، وهو الحصول على الانسجام القوي لطبيعة البلاد، ولإيصال النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى العالم. حيث تقول نهلة: " سوف يرتبط الناس بالنشيد لأنهم سيرون شخصاً من جنسيتهم يعزف على أداةٍ موسيقية تقليدية لبلدهم لعزف النشيد الإماراتي. وهذا الإحساس بالألفة سيخلق سبلاً جديدة لفهم ثقافة أخرى" .

وأضافت: " أعتقد أنه في اللحظة التي نسمع فيها أداةً مألوفة تستخدم في أغنية غريبة أو أجنبية، نبدأ في الارتباط بها. فعلى سبيل المثال، اكتشفت مؤخراً الأصوات المميزة للعود التي تم دمجها في عدد من المقطوعات الموسيقية الحديثة جعلتني أشعر على الفور باتصالي بالأغنية. وهذا هو الهدف الرئيسي من وراء الفيديو، ألا وهو ترابط الناس من خلال الموسيقى العالمية".

NAT 191128 Nahla Al Fahad-3-1575185140076

وتعتقد نهلة أن الفيديو سيحظى بمكانة مهمة عند الأجيال القادمة، حيث تقول: " أعتقد أن هذا الفيديو سيصمد أمام اختبار الزمن، حيث سيواصل الناس من جميع أنحاء العالم الاستماع ومشاهدة الفيديو، وهذه الفكرة يمكننا البناء عليها في المستقبل لخلق مفهوم الفيديو لليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي سينتهي الاحتفال به خلال معرض إكسبو 2020 في دبي" .

وتقول إن: "الجزء الإماراتي الذي يغني فيه الأطفال النشيد الوطني يخلق اتصالاً بين الأجيال مع فروٍع أخرى في الفيديو. كما أنه يتوافق مع أحد الأهداف الرئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة وهو تمكين جيل الشباب وإلهامهم لمواصلة التقدم الكبير في البلاد".

كما أضافت نهلة أن: "المشروع قد حقق حاجتها العاطفية لفعل شيء لدولة الإمارات العربية المتحدة. صنع شيء لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة كل عام أمرٌ ضروري بالنسبة لها، هي تريد أن تكون جزءاً من الاحتفال بهذا اليوم الوطني. كصانعة أفلام، فالطريقة التي يمكنها  القيام بها هي من خلال الكاميرا حسب وصفها، وهي سعيدة للغاية بالوصول إلى مثل هذه النتيجة.

وهي تفخر بإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلةً: " انظروا إلينا، فنحن بلدٌ شاب وقد حققنا الكثير خلال 48 عاماً، حتى أنه قد أصبح لدينا أول إماراتي في الفضاء هذا العام! وما هو أكثر من ذلك، فنحن نستضيف معرض إكسبو 2020، وفي العام المقبل، ستكون الإمارات العربية المتحدة هي المكان الذي سيأتي إليه الجميع من جميع أنحاء العالم، للاحتفال والابتكار والتعلم وتبادل الأفكار، وهذا سيجعلني فخورةً للغاية ".