أخبار

هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية أمريكية في سورية أدت لسلسلة من الانفجارات العنيفة

23 تشرين الثاني 2021 15:19

تعرضت إحدى القواعد الأمريكية غير الشرعية في سورية اليوم الثلاثاء، لهجوم صاروخي مجهول المصدر، أدى إلى وقوع انفجارات عنيفة في القاعدة.

حيث أفاد موقع سبوتنيك بأن سلسلة انفجارات عنيفة هزت قاعدة خراب الجير الأمريكية، قرب الحدود السورية العراقية، أقصى شمال شرقي سورية، إثر تعرضها لهجوم صاروخي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مصادر محلية تأكيدها بأن "انفجارات قوية هزت القاعدة الأمريكية اللاشرعية في قرية خراب الجير، التي تبعد 5 كم عن بلدة اليعربية الحدودية مع العراق، فجر اليوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، بعد سقوط 4 قذائف صاروخية لا زال مصدرها مجهولا"، مشيرة إلى أن أصداء الانفجارات سمع في أرجاء المنطقة الحدودية الشمالية الشرقية بين سورية والعراق.

وأفادت ذات المصادر بأن سماء المنطقة شهدت تحليقا كثيفا للطائرات المروحية والحربية التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي بعد وقت قصير جداً من استهداف القاعدة الأمريكية.

وأضافت المصادر: "إن قاعدة خراب الجير تعتبر ثاني قاعدة لا شرعية للاحتلال الأمريكي في سورية، وقد أنشأت في عام 2015 بعد مصادرة مساحات زراعية واسعة للفلاحين والمزارعين في القرية، وهي عبارة عن قاعدة جوية ضمنها مدرج لهبوط الطائرات المروحية والحربية".

وأشار الموقع إلى أن منطقة قاعدة "خراب الجير" تعتبر نقطة تواصل حيوية بين الأراضي السورية والعراقية، وينشط ضباط وجنود القاعدة الأمريكية في تنظيم تجارة النفط السوري المسروق من الآبار التي يحتلها جيش بلادهم، كما ينظمون عمليات إخراج صهاريج النفط الخام وشاحنات القمح المسروقين من الأراضي السورية.

ويذكر أن حدة الهجمات على القواعد الأمريكية اللاشرعية في سورية قد اتخذ منحى تصاعديا خلال الآونة الأخيرة، كما تصاعدت أيضا الهجمات التي يتم تنفيذها ضد قوات سورية الديمقراطية قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي.

المصدر: سبوتنيك