شركتي فايزر وبيو إن تيك يعملان بوتيرة متسارعة لمحاربة متحور "أوميكرون"

علوم

شركتي فايزر وبيو إن تيك يعملان بوتيرة متسارعة لمحاربة متحور "أوميكرون"

28 تشرين الثاني 2021 21:07

قال بعض كبار صانعي لقاحات فيروس كورونا في العالم أنهم يعملون بالفعل بوتيرة متسارعة لمحاربة متحور "أوميكرون"، ويدرسون المتحور الجديد ويهدفون إلى تكييف منتجاتهم للحماية من هذه الطفرة الأخيرة.

شركتي فايزر و بيو إن تيك

وذكرت شبكة سي إن بي سي، أن شركتي فايزر و بيو إن تيك يحققان في متحور أوميكرون، وقالوا أنهم يعتقدون أن لقاحهم يمكن أن يتكيف بسرعة إذا لزم الأمر للحد من انتشار المرض.

وقالت الشركتان: "نحن نتفهم مخاوف الخبراء وبدأنا على الفور تحقيقاتنا بشأن المتحور B.1.1.529".

 شبكة سي إن بي سي

هذا ووضعت شبكة سي إن بي سي جدولاً زمنياً لأبحاثهم، وقالت أنه وفقاً لشركة فايزر و بيو إن تيك، من المتوقع الحصول على مزيد من البيانات من الاختبارات المعملية في غضون أسبوعين في الخارج.

وقالت الشركتان، وفقاً لتقرير شبكة أخبار الأعمال: "ستوفر هذه البيانات مزيداً من المعلومات حول ما إذا كان B.1.1.529 يمكن أن يكون متحوراً هارباً قد يتطلب تعديل لقاحنا إذا انتشر عالمياً".

لقاح الرنا المرسال

كما قدروا أيضاً أن لقاح الرنا المرسال "مرنا"، الذي يتم إعطاؤه عبر سلسلة من جرعتين، يمكن تكييفه في غضون ستة أسابيع وشحنه في غضون ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أشهر.

شركة موديرنا

وحتى لا يتم التفوق عليها، قالت شركة موديرنا ، التي أنتجت لقاح الرنا المرسال الذي يتم إعطاؤه من خلال جرعتين، أنها ستختبر ثلاثة مرشحين معززين ضد متحور أوميكرون.

وفي غضون ذلك، قالت شركة جونسون آند جونسون أنها تختبر بالفعل جرعة واحدة من اللقاح ضد أوميكرون.

شركة أسترازينيكا

وبالمثل، قالت شبكة سي إن بي سي، أن شركة تصنيع لقاحات رائدة أخرى، وهي شركة أسترازينيكا، تحقق أيضاً في المتحور الجديد، وقالت الشبكة أن الشركة تؤكد أن منتجها يؤدي إلى استجابة سريعة للطفرات الجديدة، وقالت الشركة أن الأبحاث جارية في بوتسوانا وإيسواتيني، حيث تم العثور على متحور أوميكرون.

المصدر: موقع نيوز ماكس