موعد قرعة كأس العالم للأندية والفرق المتأهلة ونظام البطولة بالتفصيل

رياضة

موعد قرعة كأس العالم للأندية والفرق المتأهلة ونظام البطولة بالتفصيل

29 تشرين الثاني 2021 07:47

تستضيف مدينة زيوريخ السويسرية قرعة كأس العالم للأندية 2021 ، اليوم الاثنين 29 نوفمبر.

حيث اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية نسخة 2021 التي تقام فى مدينة أبوظبي العام المقبل.

ويشارك النجم جون تيري قائد تشيلسي ومنتخب إنجلترا سابقا وبإشراف خايمي يارزا مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على عملية سحب القرعة . 

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية:

تشارك 7 فرق فى النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وذلك بعد تأهل بالميراس للنهائيات وهى الجزيرة الإماراتي (المستضيف) - بطل الدوري الإماراتي، تشيلسي الإنجليزي - بطل دوري أبطال أوروبا، الأهلي المصري - بطل دوري أبطال أفريقيا، الهلال السعودي - بطل دوري أبطال آسيا، مونتيري المكسيكي - بطل دوري أبطال الكونكاكاف، أوكلاند سيتي النيوزيلندي - المرشح عن قارة أوقيانوسيا، بالميراس البرازيلي - بطل كوبا ليبرتادوريس.

نظام مباريات كأس العالم للأندية:

ويمر نظام كأس العالم للأندية 2021 بـ4 مراحل للبطولة منذ زيادة عدد المشاركين إلى 7 فرق، وهى الدور الفاصل، ربع نهائي، نصف النهائي، والنهائي.

حيث سيلعب فى الدور الفاصل ممثل منطقة أوقيانوسيا أوكلاند سيتي النيوزيلندي مع حامل لقب دوري الدولة المستضيفة الجزيرة الإماراتي.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة إلى ربع نهائي ليواجه أحد فائزي دوري أبطال آسيا الهلال السعودي والكونكاكاف مونتيري المكسيكي وأفريقيا الأهلي، بحسب ما ستسفر عنه القرعة.

القرعة ستكشف أيضا عن المباراة الأخرى الخاصة بمرحلة ربع النهائي، حيث سيتأهل الفائزان من مباراتي هذه المرحلة إلى نصف النهائي لمواجهة بطلي أمريكا الجنوبية بالميراس وأوروبا تشيلسي.

أما الخاسران من مرحلة ربع النهائي فسيلعبان على مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

ثم يتأهل الفائزان منهما إلى النصف نهائي ضد فائزا دوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس.

الفائزان من موقعتي نصف النهائي سيتأهلان للمباراة النهائية، فيما سيلتقي الخاسران مع بعضهما البعض لتحديد المركزين الثالث والرابع

والجدير ذكره أن موعد المباراة مساء اليوم في الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة. 

النهضة نيوز _ بيروت