حمو بيكا متهم بـ الإساءة إلى مصر والحط من كرامة المصريين

فن ومشاهير

حمو بيكا متهم بـ الإساءة إلى الدولة المصرية والحط من كرامة المصريين بسبب فيديو سيارة البنتلي

1 كانون الأول 2021 14:24

تقدّم المستشار القانوني سمير صبري بـ بلاغ إلى النائب العام ضد الفنان حمو بيكا، اتهمه فيه بـ الإساءة إلى الدولة المصرية والحط من كرامة المصريين على هامش مشاركته فيديو سيارة البنتلي الذي جمعه بـ مواطنه عمر كمال في المملكة العربية السعودية.



حمو بيكا

ووصف المحامي الشهير في بلاغه المرفوع مطرب المهرجانات الشعبية ومن لفَّ لفّه بـ المرتزقة والعاطلين عن العمل، واتهمهم بـ نشر الجرائم المتعددة وتلويث الساحة الفنية من خلال امتهانهم للغناء بـ مصطلحات ذات إيجاءات جنسية وعبارات متدنية تروج للبذاءة والبلطجة والمخدرات إضافة إلى التحرش الجنسي.

وامتدح صبري خطوة نقيب الموسيقيين هاني شاكر بـ إيقاف مطربيِّ المهرجانات عن الغناء وعدم السماح لهم بـ مزاولة المهنة، وصرّح بـ خلافه مع حمو بيكا.

مشيراً إلى أنه فوجئ بـ طلب الأخير سيارة بنتلي من عائلة من أثرياء السعودية بـ أسلوب فج وبطريقة مشابهة لـ طريقة المتسولين، ذاكراً الفيديو الذي جمعه مع مواطنه عمر كمال.

واتهم المحامي سمير صبري حمو بيكا بـ الإساءة إلى سمعة واسم الدولة المصرية والحط من كرامة المصريين في الخارج، وطالب بـ استدعاء مغني المهرجانات الشهير إلى التحقيق وإحالته للمحكمة الجنائية.


ردود فعل الجمهور على البلاغ المرفوع ضد حمو بيكا

واستغرب نشطاء عدة الاتهامات الموجهة إلى بيكا من قبل المحامي الشهير بـ اعتبارهم أن المنشور فكاهي بحت، ودافعوا عن نجم المهرجانات الشعبية مشيرين إلى عفويته وتلقائيته، وذلك في معرض تعليقاتهم التي انهمرت على الخبر بعد تداوله عبر الحسابات الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي.

ومنها:" الفيديو عادي ومزح ولا أنا اللي ما عندي إحساس؟.. أوفر لما الواحد يجلس لك على الواحدة"، و" مسكين والله بحسه يمزح بيتصرف بحسن نية"، و" ما قال شي مسكين ماني شايفة إساءة"، و" ومن جدهم.. فين الإساءة الراجل بيهزر"، و" المصاروى أي أحد تجيه فلوس يحطونة في قضية عشان يعطيهم من فلوسه".

و" والله الحين الواحد ا عاد يدري وش يسوي بـ حياته.. لازم تفكر قبل تطقع لأن يمكن أحد يشتكي عليك إنك إساءة للبيئة"، و" شدعوة الإساءة للمصريين.. إحنا ومصر واحد.. عنوان الفيديو يحمل إساءة للسعوديين وكأننا منبوذين وهديتنا إساءة للمصريين.. وليش ما يصير تكريم لحبايبنا المصريين. ليش ما يطلع من حبنا للمصريين..".

حفل حمو بيكا في موسم الرياض بـ السعودية

والجدير بـ الذكر أن حمو بيكا حقق رفقة مواطنيه عمر كمال وحسن شاكوش نجاحاً جماهيرياً باهراً في الحفل المشترك الذي أحييوه مساء أمس الثلاثاء في المملكة العربية السعودية والمدرج ضمن حفلات موسم الرياض.