أخبار

قائد فيلق القدس يطالب الولايات المتحدة بالخروج من المنطقة مهددا بمصيرها في أفغانستان

2 كانون الأول 2021 14:54

طالب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني اليوم الخميس، الولايات المتحدة بالخروج من المنطقة، قبل أن تلاقي قواتها ذات المصير في أفغانستان، متوعدا بتهشيم أسنانها إن اتخذت أبسط الخطوات ضد إيران.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد نقلت وكالة فارس الإيرانية عن قاآني قوله: "عهد اضرب واهرب من قبل أعداء الثورة والإسلام قد ولى"، موجها التحذير للأمريكيين بأن يخرجوا من المنطقة ما دامت الفرصة متاحة أمامهم.

وأضاف: "قوة هذه الأمة وقدرتها بلغت مستوى أنه إذا اتخذتم أبسط الخطوات، فإن أسنانكم ستتهشم في أفواهكم، إن لم تخرجوا من محيطنا سنفعل بكم مثلما حل بكم في أفغانستان وهربتم منها".

وأشار الموقع إلى ما أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا اقتربت إيران بشدة من الحصول على سلاح نووي، وإلى تأكيد القائد الأعلى للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط في وقت سابق، بأن قواته مستعدة لخيار عسكري محتمل في حالة فشل المحادثات بين طهران والقوى العالمية.

ويذكر أن إيران توعدت بإخراج الأمريكيين من المنطقة ردا على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني بداية عام 2020، فيما قامت برد أولي باستهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق بعشرات الصواريخ الباليستية.

المصدر: سبوتنيك