روسكوزموس: حطام صاروخ بيغاسوس الأمريكي سيقترب من محطة الفضاء في 3 كانون الأول

منوعات

روسكوزموس: حطام صاروخ بيغاسوس الأمريكي سيقترب من محطة الفضاء في 3 كانون الأول

2 كانون الأول 2021 17:32

أفاد المكتب الصحفي لوكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس"، يوم الأربعاء أن شظية من صاروخ بيغاسوس أمريكي ستطير على مسافة 5.4 كيلومترات من محطة الفضاء الدولية بعد ظهرالجمعة.



شركة روسكوزموس الفضائية


وقالت روسكوزموس: "سيقترب جزء من مراحل الصاروخ الحامل من طراز بيغاسوس أُطلق في عام 1994، من محطة الفضاء الدولية بعد ظهر يوم 3 كانون الأول، وذلك وفقاً لبيانات مركز المعلومات والتحليل الرئيسي لنظام الإنذار الآلي بالحالات الخطرة في الفضاء القريب من الأرض، ومن المتوقع أن يقترب الجسم من محطة الفضاء الدولية على مسافة لا تقل عن 5.4 كيلومتر في الساعة 13:33 بتوقيت موسكو يوم الجمعة".


وقالت روسكوزموس أنه وحتى من الأول من كانون الأول، لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن الحاجة إلى إجراء مناورة لتجنب الحطام.


معهد الأبحاث الرئيسي في شركة الفضاء الروسية


هذا وتم توفير المعلومات من قبل مركز المعلومات والتحليل الرئيسي لنظام الإنذار الآلي للحالات الخطرة في الفضاء القريب من الأرض التابع لمعهد" تي إس نلماش"، وهو معهد الأبحاث الرئيسي في شركة الفضاء الروسية.


وقالت وكالة الفضاء أن "المتخصصين في مركز التحكم في الطيران ومركز المعلومات والتحليل الرئيسي يواصلون إبقاء الوضع تحت السيطرة".


آخر حطام فضائي يقترب من محطة الفضاء

يذكر أن آخر مرة اقترب فيها حطام فضائي من محطة الفضاء الدولية كانت في صباح يوم 25 تشرين الثاني، عندما حلقت شظية صاروخ فالكون 9 الأمريكية على مسافة تزيد عن 5 كيلومترات من الموقع المداري للمحطة.



المصدر: موقع تاس