روسكوزموس: آنا كيكينا قد تكون أول رائدة فضاء روسية ضمن فريق كرو دراغون الأمريكي

منوعات

روسكوزموس: آنا كيكينا قد تكون أول رائدة فضاء روسية ضمن فريق كرو دراغون الأمريكي

9 كانون الأول 2021 20:57

في نهاية شهر تشرين الأول، قال الرئيس التنفيذي لشركة الفضاء الحكومية الروسية "روسكوزموس"، ديميتري روغوزين، أن المركبة الفضائية "كرو دراغون" من شركة سبيس إكس التابعة لـ إيلون ماسك قد تم اختبارها جيداً بما يكفي للسماح لرواد الفضاء الروس باستخدامها في إطار برنامج تبادل الرحلات.



الرئيس التنفيذي لشركة روسكوزموس 


قال دييمتري روغوزين الرئيس التنفيذي لشركة روسكوزموس يوم الأربعاء، أن المرأة الوحيدة في فريق رواد الفضاء الروسي، آنا كيكينا، ستذهب في أول مهمة فضائية لها في عام 2022، ومن المرجح أنها قد تطير على متن السفينة الفضائية كرو دراغون التابعة للولايات المتحدة.


رائدة الفضاء آنا كيكينا 


وقال روغوزين: "من المفترض أن تقوم رائدة الفضاء آنا كيكينا بمهمة فضائية في عام 2022، نحن نعتقد أنها قد تشغل مقعداً على متن المركبة الفضائية الأمريكية، بينما نضع بدورنا رائد فضاء أمريكي في الفضاء في مركبتنا الفضائية سويوز في إطار برنامج التبادل".


وقال روغوزين أنه يأمل أن تنجح كيكينا كسفير للنوايا الحسنة أيضاً. 


وأشار إلى أن "سيدة الفضاء الساحرة لدينا ستتشرف بافتتاح برنامج رحلات التبادل الفضائي".


المركبة الفضائية كرو دراغون 


وفي نهاية شهر تشرين الأول، قال الرئيس التنفيذي لشركة الفضاء الحكومية الروسية "روسكوزموس"، ديميتري روغوزين، أن المركبة الفضائية "كرو دراغون" من شركة سبيس إكس التابعة لـ إيلون ماسك قد تم اختبارها جيداً بما يكفي للسماح لرواد الفضاء الروس باستخدامها في إطار برنامج تبادل الرحلات. 


رواد الفضاء الروس


هذا وصرح سيرجي كريكاليوف، المدير التنفيذي لبرامج الفضاء المأهولة في روسكوزموس، أن رواد الفضاء الروس سيبدأون في استخدام مركبة كرو دراغون، ورواد الفضاء الأمريكيين، سيبدأون باستخدام مركبات سويوز الروسية بشروط تبادل الرحلات في موعد لا يتجاوز خريف عام 2022.



المصدر: موقع تاس