سبع أعشاب تساعد في تخفيف التوتر على رأسها "رهوديولا الوردية"

علوم

سبع أعشاب تساعد في تخفيف التوتر على رأسها "رهوديولا الوردية"

14 كانون الأول 2021 11:21

من المهم بشكل خاص قضاء بعض الوقت لنفسك للاسترخاء والاستعادة خلال موسم العطلات المحموم، ويمكن أن تصنع العلاجات العشبية المعجزات لتهدئة كل من الجسم والعقل، خاصةً تلك المصنفة على أنها عصبية، والتي تدعم الجهاز العصبي، وهناك أعشاب أخرى تعوض الآثار السلبية للتوتر وتساعد في الحفاظ على التوازن والهدوء في الغدد الكظرية، وكذلك مراكز الدماغ المشاركة في الاستجابة للضغط.

ماهي الأسباب الستة الرئيسية للوفاة


يمكن أن يكون الإجهاد مميتاً، فوفقاً لجمعية علم النفس الأمريكية، يرتبط الإجهاد بالأسباب الستة الرئيسية للوفاة: أمراض القلب والسرطان وأمراض الرئة والحوادث وتليف الكبد والانتحار، ووفقاً لعيادة كليفلاند، يمكن للتوتر أن يضعف بشكل كبير  جهاز المناعة لديك، مما يجعلك مهيئاً للعدوى.


يقول ليونارد كالابريس من كليفلاند كلينك: "إن القضاء على عوامل التوتر أو تعديلها في حياة المرء أمر حيوي لحماية وزيادة الاستجابة المناعية".


وبدلاً من تناول الأدوية الموصوفة، التي تأتي مع آثارها الجانبية المزعجة، هناك أعشاب طبيعية يمكن أن تساعدك في التعامل مع التوتر بنجاح، ويقول الدكتور كريس دادامو، عالم الأوبئة بجامعة ميريلاند، أن "العديد من الأدوية الموصوفة للقلق والتوتر مثل البنزوديازيبينات قد تسبب المشاكل على المدى الطويل."


الأعشاب التي تساعد على التخلص من الإجهاد


كما أن الأعشاب التي تساعد على التخلص من الإجهاد يمكن أن تساعد في التحكم في مستويات الكورتيزول المرتفعة التي تفرزها الغدد الكظرية عندما نشعر بالقلق، والكثير من الكورتيزول يمكن أن يلحق الضرر بصحتنا، ولذلك إليك بعض الاقتراحات الطبيعية:


1- رهوديولا الوردية:  


إن هذه العشبة المزهرة هي الخيار الأول لزيادة مقاومة الإجهاد، حيث تمت دراسته على نطاق واسع في العديد من الدول الأوروبية، ووفقاً لمجلس النبات الأمريكي، فهو يساعد على منع الإجهاد والتعب، ويعمل كمضاد قوي للأكسدة لتعزيز وظيفة الجهاز المناعي. 


2- اشواغاندا: 


إن فوائد هذا النبات واسعة النطاق، ولكن وفقاً للخبراء، فهي رائعة عندما يتعلق الأمر بخفض مستويات التوتر لديك، حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2017 أن البالغين شهدوا انخفاض بنسبة 44٪ في مستويات التوتر بعد تناول الأشواغاندا مقارنةً بانخفاض قدره 5.5٪ فقط في مجموعة الدواء الوهمي. 


3- الناردين "عشبة الهر": 


هذه العشبة، التي موطنها هو أوروبا وآسيا، تُستخدم بشكل شائع لعلاج اضطرابات النوم ولكنها فعالة أيضاً في علاج القلق والضغط النفسي، ووفقاً للدراسات، يبدو أنها تعمل كمهدئ للدماغ والجهاز العصبي.


4- النعناع: 


إن نبات النعناع لذيذ وسهل النمو، وله مجموعة من التأثيرات الإيجابية على الجهاز العصبي، مثل تقليل الآثار السلبية للتوتر دون التسبب في النعاس.


5- الشوفان: 


إن هذه العشبة تزيد التغذية للجهاز العصبي وهي فعالة بشكل خاص في تخفيف الانفعالات والحزن الناجم عن الإجهاد، وقد تم استخدامها لعدة قرون للمساعدة في تهدئة الحالة المزاجية وتخفيف القلق ومكافحة آثار الإجهاد اليومي وحل مشكلة الأرق. 


6- شاي البابونج: 


يمكن لفنجان من الشاي العشبي الدافئ هذا أن يصنع المعجزات للأعصاب المتوترة، لقد ثبت أن شاي الأعشاب مثل البابونج يعمل على تقليل التوتر بشكل ممتاز.


7- الزيوت الأساسية: 


إن الزيوت مثل اللافندر والحمضيات رائعة لتخفيف التوتر والقلق والتعامل مع تلك الليالي المزعجة التي لا نوم فيها.



المصدر: موقع نيوز ماكس