أخبار لبنان

وزير الصحة: الوضع الوبائي في لبنان حساس جداً وارتفاع الاصابات بفيروس كورونا مستمر

15 كانون الأول 2021 16:42

أكد وزير الصحة العامة فراس الأبيض، اليوم الأربعاء، بأن الوضع الوبائي في لبنان حساس جداً وبأن ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا مستمر.

حيث أوضح الأبيض خلال إطلاق حملة التوعية الصحية في الأماكن السياحية، بأن "الوضع الوبائي في لبنان حساس جداً، والإرتفاع مستمر في الإصابات بفيروس كورونا وستعلن وزارة الصحة اليوم عن وجود 1900 حالة جديدة من الكورونا في لبنان".

وأضاف وزير الصحة: "إذا نظرنا إلى الواقع الإستشفائي نرى أن نسبة الإشغال للمستشفايات في الأسرة المخصصة لأقسام كورونا في عكار مثلاً 95% وفي النبطية 90% وبشكل عام المعدل هو 75%، وفي حال إنتشار موجة جديدة لا سمح الله فإن قدرة المستشفيات على تحمل هذه الحالات الجديدة هي قدرة محدودة".

وبين الأبيض بأنه "بالإضافة إلى ذلك فإننا نواجه تحدياً كبيراً شهدناه في السنة الماضية، يتمثل في التدابير الواجب إتخاذها في فترة الأعياد، إذ أننا نعلم برغبة مواطنينا في الغربة بالعودة إلى لبنان في هذه الفترة لرؤية أهاليهم وأصدقائهم، وهذه فرصة لاستعادة جزء من الدورة الإقتصادية التي نحن بأمس الحاجة إليها".

ولفت الوزير إلى حملة اللقاح بالقول: "لقد كانت لنا تجربة ناجحة في إطلاق حملة اللقاح بالتعاون مع الجامعات والتلامذة ورفعنا نسبة تجاوب المواطنين مع حملة التلقيح من 20،000 مواطن في الحملات السابقة إلى ما يزيد عن 65،000 مواطن في آخر حملة".

المصدر: النشرة