الجيش الأوكراني يتلقى مركبات بي إم بي-2 و بريم-2 المدرعة

الرصد العسكري

الجيش الأوكراني يتلقى مركبات بي إم بي-2 و بريم-2 المدرعة

17 كانون الأول 2021 17:45

نجح مصنع "زيتومير" للمركبات المدرعة، وهو شركة مملوكة للدولة تم تأسيسها مع تكتل الدفاع الأوكراني "أوكروبورونبروم"، في إصلاح وتحديث مجموعة من المركبات القتالية المدرعة بي إم بي-2 ومركبات الاسترداد المدرعة بريم-2  وشحنها إلى الجيش الأوكراني، وذلك حسب الخدمة الصحفية في شركة أوكروبورونبروم.



المركبات القتالية المدرعة في الجيش الأوكراني


وقال التقرير أن المتخصصين في المؤسسة أعادوا صلاحية وحدات المركبات القتالية، وقاموا بتركيب أجهزة مراقبة حديثة وأنظمة تحكم في النيران، وفحصوا وعدلوا تشغيل الأسلحة، كما خضعت مركبات قتال المشاة بي إم بي-2 لإصلاحات كبيرة وتلقت إمكانات متقدمة، بما في ذلك أجهزة الرؤية والاستهداف الجديدة والمصابيح الأمامية العاملة بنظام الأشعة تحت الحمراء، ونظام الملاحة، ومن بين التحسينات الأخرى، هناك تحسينات جديدة تم إنتاجها محلياً في أوكرانيا، ولا سيما من قبل مصنع زيتومير للمركبات المدرعة. 


مصنع زيتومير للمركبات المدرعة 


وقال هينادي هراشينكوف، مدير الشركة: "لقد أثبتنا مرة أخرى أن مصنع زيتومير للمركبات المدرعة هو أحد أفضل الشركات الدفاعية في أوكرانيا، إن كمية ونوعية مركبات بي إم بي-2 و بريم-2  التي تم إصلاحها هي تأكيد صارم على ذلك.


تطوير مركبات بي إم بي-2 


السلاح الرئيسي لمركبات بي إم بي-2 الذي تمت ترقيته هو برج مع مدفع آلي مستقر عيار 30 مم مع تغذية ذخيرة مزدوجة، وبالإضافة إلى الأسلحة الرئيسية، يمكن أن تحمل قاذفة صواريخ أرض – جو محمولة وصاروخين، وقاذفة آر بي جي بخمس قذائف.



المصدر: Army Recognition