أخبار

وزيرة الدفاع الفرنسية: يمكن تشديد العقوبات على روسيا ولا نريد العودة إلى الحرب الباردة

19 كانون الأول 2021 18:12

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، بأنه يمكن تشديد العقوبات على روسيا ويمكن عزل روسيا سياسيا إلا أن فرنسا لا تريد العودة إلى الحرب الباردة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أوضحت بارلي خلال حديث لصحيفة "لو جورنال دو ديمانش"، بأن بعض العقوبات فرضت بالفعل على موسكو "لكن يمكن تشديدها" ويمكن أيضا أن تكون روسيا "معزولة سياسيا".

إلا أن الوزيرة الفرنسية أكدت بأن فرنسا "لا تريد العودة إلى الحرب الباردة"، مبينة بأنه لمنع هذا السيناريو، يجب على الأطراف "التزام الهدوء".

كما لفتت بارلي إلى أن باريس تؤيد استمرار الحوار مع موسكو، والذي بدأه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في عام 2019، مشيرة إلى أنه خلال الاجتماع بين وزيري الدفاع والخارجية الروسي والفرنسي الشهر الماضي في باريس، استخدمت تعبير "العواقب الاستراتيجية واسعة النطاق".

وأضافت: "لدينا حوار مفتوح وصادق مع الروس لأننا يجب أن نكون قادرين على نقل الأمور مباشرة إلى بعضنا البعض".

ويذكر أن التوتر تصاعد بين الدول الغربية وروسيا على خلفية التصعيد في أوكرانيا حيث اتهم الغرب روسيا بنشر عشرات الآلاف من جنودها قرب الحدود الأوكرانية استعداد لغزو أوكرانيا، في حين نفت روسيا هذه المزاعم مؤكدة بأن هذه الأنباء تأتي بهدف نشر معدات الناتو العسكرية قرب الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

كما طالبت روسيا بتقديم حلف الناتو ضمانات بعدم قيام الحلف بالتوسع شرقا باتجاه روسيا وعدم ضم أوكرانيا إليه الأمر الذي قوبل برفض الحلف الذي اعتبر أن إرادة أوكرانيا يجب أن تحترم.

المصدر: سبوتنيك