إستونيا تحدث مركباتها المدرعة باستخدام محطة الأسلحة الحامية عن بعد RS4

الرصد العسكري

إستونيا تحدث مركباتها المدرعة باستخدام محطة الأسلحة الحامية عن بعد RS4

19 كانون الأول 2021 16:57

وفقاً للمعلومات التي تم إصدارها في 17 كانون الأول 2021، حصلت إستونيا مؤخراً على متغير "بروتيكتور RS4"، للحماية عن بعد من شركة كونغسبيرغ للصناعات الدفاعية، كجزء من برنامج ترقية مركباتها من نوع CV90، وهي بذلك الدولة رقم 28 التي تنضم إلى مجتمع مستخدمي محطة حماية بروتيكتور.


مركبات المشاة القتالية الإستونية CV90 


تم شراء مركبات المشاة القتالية الإستونية CV90 من هولندا في عام 2016 لتوسيع قدرات القوات المسلحة الإستونية،و في وقت سابق من هذا العام، مُنحت شركتي غوكرافت و سكانيا عقد برنامج التحديث والترقية الذي سيتم تنفيذه على مدار العامين المقبلين، ولتلبية الأدوار المستقبلية، سيتم تجهيز مركبات CV90 المجددة بمحطة الحماية عن بعد RS4 من كونغسبيرغ.


محطة الحماية عن بعد بروتيكتور RS4 


تعتبر محطة الحماية عن بعد بروتيكتور RS4 نظام مرن للغاية مصمم للحماية من الأسلحة الصغيرة والمتوسطة بما في ذلك الأسلحة المحورية والصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، وتتيح مجموعة المستشعرات المتطورة والمعيارية إدراك فريد وقابلية جيدة للتخصيص، كما يمكّن نظام المحور 2 + 2 المستقر تماماً المدفعي من إبقاء نظره على الهدف، بغض النظر عن الطبيعة الباليستية للسلاح والذخيرة المستخدمة.


يعد بروتيكتور RS4 منتج متطور وثابت يعتمد على ملايين الساعات من الخبرة التشغيلية في مناطق القتال والتعاون الوثيق مع قوات الدفاع في جميع أنحاء العالم.


صاروخ جافلين الموجه

ويتضمن متغير بروتيكتور RS4 الذي حصلت عليه إستونيا القدرة على إطلاق صاروخ جافلين الموجه ضد الدبابات من شركة لوكهيد مارتن، حيث تم تطوير صواريخ جافلين في مشروع مشترك بين ريثون و لوكهيد مارتن وهو أول صاروخ مضاد للدروع محمول لشخص واحد في العالم، وهو صاروخ ذو قدرة عالية على إطلاق النار والإصابة الدقيقة ضد التهديدات الناشئة شبه المتكافئة. مدمج مع بروتيكتور RS4، وتم تحديثه إلى قدرة تعتمد على منصة إطلاق عن بعد.


عائلة بروتيكتور لأنظمة الأسلحة عن بُعد 


لقد أثبت نظام بروتيكتور RS4 المدمج نفسه بالفعل كحل دقيق وموثوق، حيث أثبتت العديد من العروض التجريبية الناجحة بالذخيرة الحية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية قدرة كبيرة على مجموعة واسعة من المنصات، بدءاً من المركبات الآلية الأصغر إلى المنصات المدرعة 8 × 8.


كما تعد عائلة بروتيكتور لأنظمة الأسلحة عن بُعد مناسبة لأي مهمة، في البر أو في البحر، على منصات متحركة أو ثابتة، ويمكنها دمج المؤثرات للتشغيل عن بعد للحمولات التي تتراوح من الأسلحة ذات العيار الصغير إلى المدافع الأوتوماتيكية ذات العيار المتوسط، وتتطور منصات بروتيكتور باستمرار لهزيمة التهديدات المستقبلية وتلبية المتطلبات التشغيلية للعملاء.



المصدر: Army Recognition