لقاح " سبوتنيك v" يتسبب في منع لاعبة التنس الروسية ناتاليا من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

رياضة

لقاح " سبوتنيك v" يتسبب في منع لاعبة التنس الروسية ناتاليا من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

21 كانون الأول 2021 11:51

أعلنت اللاعبة الروسية ناتاليا فيخليانتسيفا، أنها لن تتمكن من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

حيث سيمنع اللقاح الذي حصلت عليه ناتاليا فيخليانتسيفا ضد فيروس كورونا من حضورها في استراليا لأنه غير معترف به من السلطات الصحية المحلية.

ويشترط على كل اللاعبين واللاعبات المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الحصول على جرعتين من لقاح معترف به، أو الحصول على استثناء طبي، للمشاركة في أستراليا المفتوحة التي تقام خلال الفترة من الـ17 وحتى الـ30 من يناير المقبل.

علما أن اللقاح الروسي "سبوتنيك V"،  ليس ضمن اللقاحات المعترف بها من الحكومة الأسترالية،وهذا ما تسبب في حرمان فيخليانتسيفا المصنفة 54 عالميا سابقا من الظهور في ملبورن بارك.

وكتبت اللاعبة الروسية ناتاليا فيخليانتسيفا البالغ عمرها 24 عاما على حسابها في "تويتر": "لسوء الحظ، لن أستطيع المشاركة هذا العام (في أستراليا المفتوحة للتنس ) 

وأضافت فيخليانتسيفا "أنا سعيدة جدا بمستواي في التنس في البطولات القليلة الماضية، وكنت أود اللعب (في أستراليا) لكن سبوتنيك غير معترف به".

والجدير ذكره أن اللاعبة المصنفة 194 عالميا حاليا، تحتاج إلى عبور الأدوار التمهيدية في ملبورن بارك أو الحصول على بطاقة دعوة للظهور في منافسات الفردي الرئيسية بأستراليا المفتوحة .

النهضة نيوز _ بيروت