أخبار

الكرملين: بوتين أطلع ماكرون على سير العمل في مسألة الضمانات الأمنية بين موسكو وواشنطن

21 كانون الأول 2021 17:47

أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعزيز الاستقرار والأمن في القارة الأوروبية.

وقال الكرملين في بيان: "جرت محادثة هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ناقشا خلالها قضايا تعزيز الاستقرار والأمن في القارة الأوروبية".

وأضاف البيان في سياق اقتراحات روسيا بشأن الضمانات الأمنية: "جرى التركيز على مسودات الاتفاقيات بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الضمانات الأمنية واتفاقية بشأن التدابير الأمنية لروسيا والدول الأعضاء في الناتو، والتي أُرسلت إلى الجهات المعنية، بينها الجانب الفرنسي، وأطلع بوتين ماكرون على العمل الذي بذلته الدبلوماسية الروسية حول هذا الموضوع".

وتابع البيان: " لفت فلاديمير بوتين الانتباه إلى القيود التي لا تزال قناة "RT" الإخبارية تخضع لها في فرنسا، وأعرب عن الأمل في أن تحصل القناة على فرص العمل نفسها دون أي تمييز، كالتي يجري توفيرها لوسائل الإعلام الفرنسية في روسيا".

وأردف البيان: "ناقش الرئيسيان الموقف الإشكالي الذي نشأ في تسوية النزاع الأوكراني الداخلي، والناجم عن عدم رغبة كييف في تنفيذ اتفاقيات مينسك".

وشدد الرئيس الروسي على أن "إمكانية عقد قمة جديدة بصيغة نورماندي تعتمد على خطوات سلطات كييف لتنفيذ حزمة تدابير مينسك".

النهضة نيوز - وكالات