ناسا ترسل شحنة من الإمدادات والتجارب وأطعمة العطلات إلى محطة الفضاء الدولية

منوعات

ناسا ترسل شحنة من الإمدادات والتجارب وأطعمة العطلات إلى محطة الفضاء الدولية

22 كانون الأول 2021 17:21

انطلقت مهمة إعادة إمداد ناسا إلى محطة الفضاء الدولية من فلوريدا يوم الثلاثاء وتوجهت إلى مدار أرضي منخفض محملة بآلاف الجنيهات من البضائع، بما في ذلك التجارب وأجرة الإجازة لطاقم المحطة.



شحنة إعادة إمداد من ناسا


انطلقت الشحنة من منصة الإطلاق 39A في مركز كينيدي للفضاء بعد الساعة 5 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، في الموعد المحدد.


حملت البعثة أكثر من 3 طن من البضائع، مثل الإمدادات والأغذية والتجارب العلمية وغيرها من المعدات، وانطلقت إلى الفضاء على متن صاروخ فالكون 9 من شركة سبيس إكس، وكان من المتوقع أن يصل إلى المحطة الفضائية في وقت مبكر من يوم الأربعاء.


مرض باركنسون والتصلب المتعدد


يوجد على متن الطائرة مجموعة واسعة من التجارب، بما في ذلك خلايا من الأشخاص المصابين بمرض باركنسون والتصلب المتعدد التي نمت في المختبرات، أو "مسدس شريطي" عالي التقنية أو طابعة بيولوجية يمكنها طباعة بقع الأنسجة كنوع من الضمادات والتحقيقات في كيفية نمو النباتات في الفضاء.


منظف فضائي لغسل الملابس


وعند وصوله، سيبدأ رواد الفضاء أيضاً باستخدام منظف فضائي خاص لغسل ملابسهم لأول مرة، وحالياً، رواد الفضاء محدودون في تغيير ملابسهم بسبب المساحة المحدودة في حجرة الشحن.


وقالت ناسا في بيان يوم الثلاثاء "بمجرد إثباتها في الفضاء، تخطط شركة تايد لصناعة المنظفات لاستخدام طرق التنظيف الجديدة والمنظفات لتطوير حلول غسيل مستدامة وقليلة الموارد على الأرض".


ماذا تحمل شحنة إعادة الإمداد؟


كما تحمل الشحنة أيضاً مجموعة متنوعة من وجبات عيد الميلاد للطاقم، بما في ذلك الديك الرومي والمعكرونة والجبن والفاصولياء الخضراء والفطر وتتبيلة خبز الذرة وحلوى التوت البري والتفاح والإسكافي بالكرز والتوت.


هذا ويتواجد حالياً على متن المحطة الفضائية رواد فضاء ناسا كايلا بارون وراجا شاري وتوماس مارشبورن ومارك فاندي هي، ويرافقهم رواد الفضاء الروس أنطون شكابلروف وبيوتر دوبروف ورائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية ماتياس مورير.



المصدر: UPI