متحور أوميكرون سريع الانتشار يؤدي إلى ارتفاع حالات دخول المستشفيات عند الأطفال

علوم

متحور أوميكرون سريع الانتشار يؤدي إلى ارتفاع حالات دخول المستشفيات عند الأطفال

27 كانون الأول 2021 19:56

نظراً لأن متحور أوميكرون سريع الانتشار يؤدي الآن إلى زيادة حالات فيروس كوفيد-19 الجديدة، يحذر مسؤولو الصحة العامة من أنه تماماً كما فعلت جنوب إفريقيا في أوائل كانون الأول، تشهد البلاد زيادة في حالات دخول الأطفال إلى المستشفيات لأسباب متعلقة بهذا المرض.

وزارة الصحة في نيويورك 


ذكرت وزارة الصحة في نيويورك يوم الخميس أن حالات دخول فيروس كوفيد-19 إلى المستشفيات بين الأطفال دون سن 18 عاماً بدأت في الزيادة أربعة أضعاف في الأسبوع الذي يبدأ في 5 كانون الأول حتى الأسبوع الحالي.


تلقيح الأطفال ضد كورونا


وقالت الإدارة أنه لم يتم تطعيم أي طفل يتراوح عمره بين 5 و 11 عام، والذي تم إدخاله إلى المستشفى مصاباً بفيروس كوفيد-19 خلال تلك الفترة، وتلقى ثلث الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 11 عاماً اللقاح.


ونظراً لأن الأطفال دون سن الخامسة غير مؤهلين للتلقيح، فقد حذر المسؤولون العائلات في نيويورك من أن أفضل حماية للأطفال الصغار جداً "هي ضمان حماية جميع من حولهم بشكل كامل من خلال التطعيم والمعززات وارتداء الأقنعة وتجنب التجمعات".


الولايات التي تضررت من دخول الأطفال إلى المستشفى


وإلى جانب نيويورك وأوهايو وتكساس وبنسلفانيا التي تضررت بشدة من دخول الأطفال إلى المستشفيات، فقد تم الإبلاغ عن حوالي 800 حالة دخول جديدة إلى المستشفيات للأطفال يومياً على مدار الأيام الثلاثة الماضية.


تم إدخال ما يقرب من 2000 طفل مريض مصاب بحالات فيروس كوفيد-19 المؤكدة أو المشتبه بها إلى المستشفى على المستوى الوطني، بزيادة قدرها 31 ٪ على مدى 10 أيام، وفقاً لصحيفة واشنطن بوست.


معدل دخول المستشفيات في المملكة المتحدة


كما أظهرت البيانات من المملكة المتحدة أيضاً أنه اعتباراً من 19 كانون الأول، كان معدل دخول المستشفى 3.64 لكل 100000 للأطفال حتى سن الرابعة، وهذا ثلاثة أضعاف معدل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 14 عاماً، المؤهلين للتطعيم.


جنوب أفريقيا


وتأتي البيانات في أعقاب التقارير الواردة من جنوب إفريقيا في وقت سابق من هذا الشهر، والتي أظهرت أنه اعتباراً من الأسبوع الأول من شهر كانون الأول في مقاطعة غوتنغ، كان المرضى الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات هم ثاني أكبر مجموعة يتم إدخالها إلى المستشفيات، بعد المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً.


ويبدو أن موجة العدوى في جنوب إفريقيا بسبب متحور أوميكرون تتضاءل، مما يعطي بعض الأمل لخبراء الصحة العامة في أماكن أخرى.


حالات متحور أوميكرون في الولايات المتحدة 


هذا وأصدر العلماء في جامعة تكساس تقريراً هذا الأسبوع يتوقعون فيه أن حالات متحور أوميكرون في الولايات المتحدة من المحتمل أن تبلغ ذروتها في أواخر كانون الثاني وحتى أوائل شباط، مع تباطؤ الحالات اليومية بحلول شهر آذار.



المصدر: Salon.com