تراجع سعر الدولار في لبنان بالتزامن مع صدور نشرة أسعار المحروقات

تراجع سعر الدولار في لبنان بالتزامن مع صدور نشرة أسعار المحروقات

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان اليوم، وفق مؤشر تسعيرة سعر صرف الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء، وسعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان عند الصرافين، وسعر الدولار في لبنان لدى البنوك لبنانية، بالإضافة إلى تطورات أسعار لمحروقات في لبنان، وصدور نشرة أسعار المحروقات الجديدة.

وسجل سعر الدولار في لبنان اليوم انخفاض طفيف وفق تعاملات السوق السوداء، حيث بلغ سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم 26 ديسمبر للشراء 27300 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان في سوق السوداء للمبيع 27350 ليرة لبنانية.

بينما سجل سعر صرف الدولار في لبنان وفق مؤشر سعر منصة Sayrafa ارتفاع جديد، حيث بلغ سعر 24000 ألف ليرة للدولار الواحد.

يذكر ان سعر إقفال الدولار في لبنان يوم أمس ارتفاع طفيف، وسجل للشراء 27400 وللمبيع 27450 ليرة، بينما افتتاح سعر صرف الدولار في لبنان يوم أمس السبت سجل سعر الدولار في لبنان للشراء 27350 وللمبيع 27450.

كما حافظ سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان على سعر 1507.5 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهو نفس سعر الدولار الجمركي.

في حين استقر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره 8000 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين، وتحدَّدَ سقفُ السحوباتِ الشهريةِ بحدٍ اقصاهُ 3000 دولار فقط.

بالإضافة الى استمرار ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء و للمبيع وفق نشرة نقابة الصرافين.

ونظراً لتعامل السوق اللبناني مع تعدد أسعار صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، وفوضى نشر أسعار الدولار في لبنان على المواقع الإلكتروني، بالإضافة لتعدد أسعار تطبيق سعر الدولار في لبنان، يحرص موقع النهضة نيوز على تقديم تقرير اقتصادي يومي يشمل سعر الدولار في لبنان أول بأول في السوق السوداء مقابل الليرة لبنانية، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، حيث يتم رصد سعر الدولار في لبنان لحظة بلحظة، وفق مؤشر سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء، وسعر صرف الدولار في لبنان لدى البنوك لبنانية، وسعر صرف الدولار في لبنان في مصرف لبنان.

أسعار المحروقات في لبنان

وصدر جدول أسعار للمشتقات النفطية صباح اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر، حيث ارتفع سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 11400 ليرة، و 95 أوكتان 10800 ليرة، وقارورة الغاز ارتفعت 1400 ليرة، بينما تراجع سعر صفيحة المازوت 900 ليرة.

نشرة أسعار المحروقات في لبنان

أسعار المشتقات النفطية في لبنان بالليرة لبنانية

سعر المبيع

سعر صفيحة البنزين 98  أوكتان في لبنان

347,800

سعر صفيحة البنزين 95  أوكتان في لبنان

335,800

سعر صفيحة المازوت في لبنان

336,200

سعر صفيحة قارورة الغاز

298,600

ويُشار إلى أن الأوضاع الاقتصادية في لبنان، تدهورت بشكل كبير جداً في الآونة الأخيرة، حيث وصل انهيار الليرة إلى مستويات قياسية، حيث خسرت الليرة اللبنانية أكثر من 93% من قيمتها منذ صيف 2019، وزادت مستويات الفقر بصورة غير مسبوقة وبلغت أكثر من 80% من عدد السكان.

وننوه إلى أن أخر تحديثات مؤشر سعر الدولار في لبنان اليوم 09:30 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت