باحثون صينيون يطورون آلة يمكنها اتهام الأشخاص بارتكاب جرائم باستخدام الذكاء الاصطناعي

منوعات

باحثون صينيون يطورون آلة يمكنها اتهام الأشخاص بارتكاب جرائم باستخدام الذكاء الاصطناعي

28 كانون الأول 2021 23:14

يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد في إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم، تماماً كما يتم استخدامه في العديد من المجالات الأخرى، والمدعين العامين الصينيين لا يكرهون على الإطلاق التقدم، وذلك باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي منذ عام 2016.


الذكاء الاصطناعي


طور باحثون في الصين آلة يمكنها اتهام الأشخاص بارتكاب جرائم باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتي يزعمون أنها الأولى من نوعها في العالم، حسبما ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست يوم الاثنين.


ووفقاً للتقرير، نقلاً عن ورقة بحثية نُشرت في المجلة الصينية التي تمت مراجعتها من قبل النظراء، يمكن للمدعي العام لمنظمة العفو الدولية توجيه تهمة بدقة تزيد عن 97٪ بناءً على وصف شفهي للقضية، حيث قامت النيابة الشعبية في شنغهاي بودونغ، وهي أكبر مكاتب المدعي العام وأكثرها ازدحاماً في البلاد، بتصميم واختبار المعدات.


الأكاديمية الصينية للعلوم 


وبحسب ما ورد أشار باحثو معمل إدارة البيانات والمعرفة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم إلى أن التكنولوجيا قد تقلل من عبء العمل اليومي للمدعين العامين، مما يسمح لهم بالتركيز على القضايا الأكثر صعوبة.


ونقل التقرير عن البروفيسور شي يونغ من مجموعة الباحثين الذين عملوا على الاختراع قوله: "يمكن للنظام أن يحل محل المدعين في عملية صنع القرار إلى حد ما".


الطب الشرعي الرقمي


لتحسين سرعة ودقة معالجة القضايا، تبنى العديد من المدعين العامين في جميع أنحاء العالم تقنية الذكاء الاصطناعي، مثل التعرف على الصور والطب الشرعي الرقمي، ويزعم الباحثون أنه بالنظر إلى أن المدعين الصينيين بدأوا في استخدام الذكاء الاصطناعي في عام 2016، فقد أصبحوا من الأوائل في العالم الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي المعقد في روتينهم اليومي.


 برنامج منظمة العفو الدولية 


هذا ويقال أن برنامج منظمة العفو الدولية الذي يستخدمه المدعون الصينيون يسمى "النظام 206"، ويمكنه تقييم قوة الأدلة، وظروف الاعتقال، والمخاطر العامة التي يشكلها المشتبه به.



المصدر: سبوتنيك إنترناشونال