مجموعة فيغا تسلم "رادار طائر" بعيد المدى مطور من طراز A-50U للقوات الروسية

الرصد العسكري

مجموعة فيغا تسلم "رادار طائر" بعيد المدى مطور من طراز A-50U للقوات الروسية

29 كانون الأول 2021 17:43

قامت مجموعة فيغا، وهي جزء من شركة التكنولوجيا الحكومية روستيك، وشركة بيريف لصناعة الطائرات، وهي جزء من شركة روستيك أيضاً، بتسليم طائرة مراقبة جوية بعيدة المدى من طراز A-50U إلى القوات الجوية الروسية، حسب ما أفاد المكتب الصحفي لروستيك يوم الأربعاء.



طائرة مراقبة جوية بعيدة المدى من طراز A-50U 


وأكدت روستيك: "لقد تم تحديث الطائرة في إطار برنامج التجديد واسع النطاق لأسطول طائرات المراقبة الجوية بعيدة المدى على النحو المنصوص عليه في خطة المشتريات الدفاعية، ويمكن للطائرة اكتشاف أنواع جديدة من الطائرات بشكل أساسي، وفي الوقت نفسه يمكنها تتبع عدد أكبر من الأهداف و توجيه عدد اكبر من المقاتلين نحو الأهداف بالنسبة للنسخة السابقة".


الرادار الطائر


وأكدت روستيك أن "الرادار الطائر" المطور مزود بأنظمة جديدة، وأضافت "لقد تلقت طائرة A-50U المحدثة إلكترونيات جديدة وأفضل وأسرع أداء، مما عزز قدراتها الوظيفية في برمجياتها، كما تم تجهيز الطائرة أيضاً بنظام أجهزة ملاحة، وزادت المعدات الحديثة الأخف نطاق تشغيل الطائرة ووقت إنجاز القتال والمهام على حدود معينة".


 الرئيس التنفيذي لمجموعة فيغا 


وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فيغا، فياتشيسلاف ميخيف أن العمل على ترقية طائرة المراقبة الجوية A-50 إلى مستوى A-50U مستمر.


ونقل المكتب الصحفي في روستيك قوله: "إننا نواصل العمل على ترقية الطائرة العاملة من طراز A-50 إلى المستوى A-50U، وهذه هي بالفعل المنصة السابعة المحمولة جواً التي يتم تسليمها إلى الجيش، ونحن نخطط لتسليم الطائرة التالية في عام 2023".


 الأهداف الجوية والأرضية والبحرية الكبيرة


تم تصميم A-50U لاكتشاف وتتبع وتحديد الأهداف الجوية والأرضية والبحرية الكبيرة، ونقل البيانات ذات الصلة إلى مواقع القيادة، وتوجيه المقاتلين إلى الأهداف الجوية، والطائرات المقاتلة في الخطوط الأمامية إلى الأهداف البرية والبحرية.



المصدر: موقع تاس