تيسلا تستدعي ما يقرب من نصف مليون سيارة موديل 3 S بسبب عيوب في كاميرات الرؤية الخلفية

منوعات

تيسلا تستدعي ما يقرب من نصف مليون سيارة موديل 3 S بسبب عيوب في كاميرات الرؤية الخلفية

31 كانون الأول 2021 16:22

تعرضت تيسلا لانتقادات لسنوات بسبب مشكلات الجودة مع سياراتها الكهربائية على الرغم من حقيقة أن الشركة اكتسبت مكانتها بقوة في سوق السيارات الأمريكية، وأصبح طرازها تيسلا موديل Y و موديل 3 أكثر السيارات الكهربائية شعبية في الولايات المتحدة، واعترف الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك في وقت سابق أن سيارة تيسلا موديل 3 بحاجة إلى بعض التحسينات الرئيسية.




شركة تيسلا الكهربائية


سوف تستدعي تيسلا أكثر من 475000 سيارة كهربائية بسبب عطلين متعلقين بكاميرات الرؤية الخلفية وأغطية المحرك، وفقاً لاستجابة الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة لنداء الشركة، وسيكون إجمالي عدد المركبات التي تم استرجاعها يساوي تقريباً إجمالي عدد السيارات التي تم تسليمها خلال العام الماضي: 499،550.


تتمثل إحدى المشكلات في كاميرا الرؤية الخلفية المعيبة التي ورد أنه تم اكتشافها في 356309 سيارة، أشارت وثائق الإدارة الوطنية لسلامة المرور إلى أن المشكلة أثرت على سيارات تيسلا موديل 3 التي تم إنتاجها بين 2017-2020.


كاميرا الرؤية الخلفية في تيسلا


وقالت الوثيقة: "قد يتضرر كابل كاميرا الرؤية الخلفية من فتح وإغلاق غطاء صندوق الأمتعة، مما يمنع عرض صورة كاميرا الرؤية الخلفية". وأضافت الإدارة الوطنية لسلامة المرور أن الكاميرا التالفة تحد من رؤية السائق، مما يزيد من خطر وقوع حادث.


وقيل أن المشكلة الثانية ناتجة عن أغطية يمكن أن تفتح تلقائياً في سيارات طراز S، حيث ذكر الوصف أن غطاء الغطاء الأمامي قد يكون مثبتاً بشكل غير متساوٍ على بعض السيارات، بحيث لا يقوم المزلاج الثاني بالإغلاق.


إذا لم يتم إغلاق غطاء المحرك بشكل صحيح وفتح الغطاء فجأة، فقد يؤدي ذلك إلى إعاقة رؤية السائق، وبالتالي زيادة احتمالية وقوع حادث خطير، وقيل أن هذا العطل يؤثر على 119،009 سيارة من طراز تيسلا موديل S، تم إنتاجها بين عامي 2014 و 2021.


المركبات التالفة في تيسلا


ومن المتوقع أن تقوم خدمة عملاء تيسلا بفحص جميع المركبات التالفة واستبدال أو إضافة تفاصيل جديدة مجاناً، وإذا قام المالك بالفعل بإصلاح العيب في وقت سابق على نفقته الخاصة، فستدفع الشركة تعويضاً.


ووفقاً للشركة المصنعة، لم ينتج عن أي من العيوب الموصوفة حوادث.


يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استدعاء الطراز 3 بسبب مشكلات تتعلق بالسلامة، ففي وقت سابق من الصيف، استدعت تيسلا 285 ألف سيارة في الصين بسبب مشاكل في نظام السائق الآلي، وأثرت الحملة على ما مجموعه 285000 سيارة من طراز 3 و موديل Y، بما في ذلك السيارات المستوردة وتلك المجمعة في الصين.



المصدر: سبوتنيك إنترناشونال