الموت يفجع الفنان كاظم الساهر

فن ومشاهير

وفاة الشقيق الأكبر للفنان كاظم الساهر

2 كانون الثاني 2022 16:51

وافت المنية صباح اليوم الأحد، السيد علي جبار السامرائي، الشقيق الأكبر للفنان العراقي كاظم الساهر، وكان شقيقهما الموسيقي حسين جبار من أعلن الخبر الحزين إلى الجمهور من خلال منشور نعي مقتضب، دونه عبر إحدى حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.



وفاة شقيق كاظم الساهر

كتب فيه:" شقيقي الأكبر علي جبار إبراهيم السامرائي في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون"، وأرفقه بـ آية قرآنية، كتب فيها:" يبشر الصابرين اللذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون".


ونعت ندى الساهر، ابنة شقيق الموسيقار العراقي عمها الراحل " علي جبار" في منشور مقتضب، جاء فيه:" لاحول ولا قوة إلا بـ الله العلي العظيم.. علي جبار إبراهيم في ذمة الله".

وتفاعل المتابعون مع منشورات نعي الفقيد وقدموا عزائهم لناشريها وتمنوا لهم العمر الطويل ودعوا لهم بـ الصبر والسلوان، وسط التزام النجم العراقي كاظم الساهر بـ الصمت وعدم رثائه لشقيقه الأكبر الراحل علي جبار السامرائي.


حفل كاظم الساهر في دبي

وبدأ الساهر قبل أيام قليلة بـ الترويج لحفله الغنائي الجديد المقرر احيائه في دبي بـ تاريخ الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني/ يناير الجاري، وذلك في منشورات عديدة، نشرها عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأحيا الفنان العراقي الشهير في الثامن عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي حفلاً غنائياً ضخماً ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، وقدم فيه مجموعة منوعة من أغنياته التي قدمها خلال مشواره الفني وسط تفاعل الجمهور معه بـ التصفيق والغناء.

وأتى الحفل بعد واحد وعشرين شهراً من ابتعاد الساهر عن احيائه الحفلات الغنائية عامة وفي السعودية خاصة، لظروف شخصية، لم يصرح بـ تفاصيلها والتي ربطها البعض بـ انتشار جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

قصيدة الحياة للفنان كاظم الساهر

والجدير بـ الذكر أن آخر أعمال الموسيقار العراقي كاظم الساهر، كانت " قصيدة الحياة" التي طرحها عبر قناته الرسمية في منصة تطبيق يوتيوب.

وهي من كلماته وألحانه وتوزيع الموسيقي ميشيل فاضل، ويقول مطلعها:" شربت من أكوابها صبابة حتى الملل وعشت في عذابها كآبة لاتحتمل.. باركت حتى غدرها ولم أفارق الامل.. قاومتها في مكرها من حكم العقل وصل من لم يفق من وهمه فـ عن اساه لاتسل.. صارت همومه جبل.. اشرب لوحدك الاسى وذق مرارة الفشل إن لم نقاوم ضعفنا".