إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على قطرة عين جديدة تساعد في حل مشكلة طول النظر الشيخوخي

علوم

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على قطرة عين جديدة تساعد في حل مشكلة طول النظر الشيخوخي

2 كانون الثاني 2022 18:42

قد تتمكن من التخلص من نظارات القراءة المتناثرة في جميع أنحاء المنزل، إذا كنت تستطيع العثور عليهم، وهذا هو الحل: توفر قطرة عين جديدة تمت الموافقة عليها مؤخراً من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأمل في حل مشكلة طول النظر الشيخوخي، ومد البصر المرتبط بالعمر الذي يؤثر على 128 مليون أمريكي، ويُطلق على قطرات العين اسم "فوتي"، والتي أصبحت الآن متاحة للشراء.



قطرات العين الجديدة


تبدأ قطرات العين بالعمل في غضون 15 دقيقة وتوفر رؤية أوضح لمدة ست إلى 10 ساعات. فوتي هو أول دواء موصوف من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج قصر النظر الشيخوخي، والذي يصيب عموماً الأشخاص الذين يبلغون من العمر 40 عاماً أو أكبر، وهو يعمل عن طريق تقليل حجم الصورة مما يوسع عمق المجال أو عمق التركيز.


عقار مغير الحياة


الأشخاص الذين جربوا هذا العقار يسمونه "مغير الحياة"، ويتوقع الدكتور جورج وارينغ، الباحث الرئيسي في التجربة السريرية لعقار فوتي، أن معظم الأفراد سيتسامحون مع قطرات العين، حيث تضمنت الآثار الجانبية في التجربة التي استمرت ثلاثة أشهر الصداع واحمرار العين.


قصر النظر الشيخوخي


وفي التجربة السريرية، قام 750 مشاركاً يعانون من قصر النظر الشيخوخي بتقييم القطرات وتمكنت نسبة ذات دلالة إحصائية من قراءة ثلاثة أسطر إضافية أو أكثر على مخطط القراءة.


وقالت الشركة المصنعة، لا ينبغي استخدام فوتي في حالات الإضاءة المنخفضة، مثل القيادة في الليل، وهي أقل فعالية لمن هم فوق سن 65. تعمل القطرات بشكل أفضل مع الحالات الخفيفة إلى المتوسطة من قصر النظر الشيخوخي، ويقول الخبراء أن الدواء قد لا يغطيه التأمين أبداً لأنه ليس ضرورياً من الناحية الطبية، ولأن نظارات القراءة أرخص.


تكلفة قطرة العين الجديدة


هذا وسيكلف الدواء الذي يكفي لمدة 30 يوم حوالي 80 دولار، ويعمل الدواء بشكل أفضل مع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 55 عاماً.



المصدر: موقع نيوز ماكس