أخبار

القضاء الإيراني يوجه الإنابة القضائية الدولية إلى 9 دول بينها أمريكا في ملف اغتيال قاسم سليماني

4 كانون الثاني 2022 16:50

وجه القضاء الإيراني، إنابات قضائية دولية إلى 9 دول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية في قضية اغتيال اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد نقلت وكالة فارس الإيرانية عن المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران ذبيح الله خدائيان، قوله: "تم توجيه الإنابة القضائية الدولية لـ 9 دول من ضمنها أمريكا في إطار هذا الملف.

فيما أعلن مساعد رئيس السلطة القضائية الإيرانية للشؤون الدولية، كاظم غريب آبادي، إن إيران حددت 125 متهما ضالعين في مقتل قاسم سليماني، مؤكدا أن الولايات المتحدة هي المسؤول المباشر عن الاغتيال.

وأوضح آبادي أن ترامب على رأس المتهمين لأنه أصدر أمر التنفيذ، ولفت إلى أن الـ 125 متهما غالبيتهم عناصر في هيكل الإدارة الأمريكية.

وكانت السلطات القضائية الإيرانية قد أصدرت لائحة اتهام لأكثر من 40 شخصا لتورطهم باغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، مؤكدة تورط ست دول منها ثلاث دول في المنطقة.

ويذكر أن الجنرال قاسم سليماني كان قد اغتيل في غارة جوية أمريكية، بالقرب من مطار بغداد الدولي، برفقة أبو مهدي المهندس، نائب قائد الحشد الشعبي العراقي، في الثالث من كانون الثاني/يناير 2020.

المصدر: سبوتنيك