ستة أعراض مبكرة لالتهاب المفاصل منها "ألم المفاصل"

علوم

ستة أعراض مبكرة لالتهاب المفاصل منها "ألم المفاصل"

4 كانون الثاني 2022 17:24

يعاني 58.5 مليون من البالغين الأمريكيين من شكل من أشكال التهاب المفاصل، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وهذه الحالة المؤلمة آخذة في الازدياد، حيث يتوقع مركز السيطرة على الأمراض أنه بحلول عام 2040، سيصاب ما يقدر بنحو 78 مليون بالغ بالتهاب المفاصل.



التهاب المفاصل


في حين أنه ليس من غير المألوف الشعور بألم أو إزعاج في مفاصلك، خاصة إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام بكثافة، ولكن، إذا كنت تعاني من آلام المفاصل بشكل روتيني، فقد يكون ذلك علامة على التهاب المفاصل، يشير مصطلح التهاب المفاصل إلى أكثر من 100 حالة، ولكن الفئتين الرئيسيتين هما التهاب المفاصل الالتهابي وهشاشة العظام، أو OA، التهاب المفاصل هو التهاب المفاصل الناجم عن فرط نشاط جهاز المناعة، وعادة ما يصيب العديد من المفاصل في جميع أنحاء الجسم في نفس الوقت، وأشهر أنواع التهاب المفاصل الالتهابي هو التهاب المفاصل الروماتويدي RA.


الشكل الأكثر شيوعاً لالتهاب المفاصل هو التهاب المفاصل، المعروف أيضاً باسم التآكل والتمزق المرتبط بالعمر في المفاصل، والذي يؤثر على المفاصل الحاملة للوزن بشكل متكرر ولكنه قد يسبب أيضاً ألماً في مفاصل الرسغ والأصابع.


علامات ألم المفاصل


إذا كنت تعاني من أي من علامات وأعراض الإنذار المبكر هذه، فقد حان الوقت لرؤية مقدم الرعاية الصحية الخاص بك:


1- ألم المفاصل: 


إذا كنت تعاني من ألم مستمر في مفاصلك يزداد سوءاً بمرور الوقت، فقد يكون هذا علامة تحذير مهمة على التهاب المفاصل.


2- تورم المفاصل: 


يعد تورم المفاصل تحذيراً من أن التهاب المفاصل لديك يزداد سوءاً، قد تظهر مفاصلك أكبر من المعتاد ويمكن أن تكون دافئة عند لمسها، ويمكن أن يستمر التورم لعدة أيام، ومع تفاقم الحالة، قد يكون من الصعب تحريكها.


3- الحمى: 


يمكن أن يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي حمى منخفضة الدرجة، لذا إذا كانت أعراضك تشمل آلام المفاصل مع ارتفاع درجة الحرارة، فاستشر الطبيب.


4- تصلب المفاصل في الصباح: 


تقول جراحة العظام الدكتورة ليزا كانادا، من نوفانت هيلث في نورث كارولينا: "إنه شعور بأنك بحاجة إلى تليين شيء ما"، التصلب الصباحي الذي يستمر لأكثر من 30 دقيقة هو أحد الأعراض الكلاسيكية لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي.


5- صدور صوت من المفاصل: 


تشرح كانادا أن صوت الطحن أو الحز أثناء تحرك المفصل يمكن أن يكون علامة على أن الغضروف في المفصل قد تآكل، وتعتبر علامة التهاب المفاصل هذه أكثر شيوعاً في مفصل الركبة.


6- آلام الفخذ أو الورك: 


عندما يستقر التهاب المفاصل في الوركين، يمكن أن ينتشر الألم إلى أعلى الفخذ، التهاب مفاصل الورك يسبب أيضاً ألماً في الفخذ والأرداف.


وعلى الرغم من عدم وجود علاج لالتهاب المفاصل، إلا أن هناك علاجات لتقليل الألم، حيث يمكن أن يساعد فقدان الوزن أيضاً في تخفيف العبء عن مفاصلك ويمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تحسين الحركة لدى مرضى التهاب المفاصل.



المصدر: موقع نيوز ماكس