رغم استثناءه من شهادة التطعيم ضد كورونا احتجاز بطل التنس العالمي ديوكوفيتش في مطار ملبورن بأستراليا

رياضة

رغم استثناءه من شهادة التطعيم ضد كورونا احتجاز بطل التنس العالمي ديوكوفيتش في مطار ملبورن بأستراليا

6 كانون الثاني 2022 07:22

توجه المصنف الأول عالميا للتنس النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش إلى ملبورن لخوض بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام للعام الحالي.

حيث حصل ديوكوفيتش على تصريح طبي للعب في أول بطولة "غراند سلام" للتنس هذا الموسم، والتي فاز بها تسع مرات وهو حامل اللقب، يسمح له باللعب بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة به ضد كوفيد-19، وهو شيء لم يكشف عنه، لكنه يحتاج أيضا إلى الامتثال للوائح الحدود الصارمة لدخول البلاد. 

ولكن أستراليا ألغت تأشيرة دخول النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا في لعبة التنس بعد أن فشل في تلبية متطلبات الدخول الصارمة.

وقال حرس الحدود الأستراليون: "للوافدين غير المواطنين الذين لا يحملون تأشيرة سارية عند الدخول أو الذين ألغيت تأشيراتهم سيتم احتجازهم وإبعادهم عن أستراليا".

ويشكل نبأ إمكانية حرمانه من المشاركة "هزة قوية" للبطولة المرموقة عالميا.

وقال والد نوفاك ديوكوفيتش بأن ابنه محتجز في غرفة وتحرسه الشرطة بعد وصوله إلى ملبورن للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وسط تقارير تفيد بأن خطأ في تأشيرة الدخول قد يهدد بمنع دخول اللاعب الصربي إلى أستراليا.

والجدير ذكره أن بطولة أستراليا للتنس هي أولى البطولات الأربع الكبرى في ملبورن و ستنطلق في 17 وتتواصل إلى الـ30 من الشهر نفسه .

النهضة نيوز _ بيروت