أخبار

ستيفاني وليامز: إجراء الانتخابات في ليبيا هو المسار الوحيد نحو السلام والاستقرار

6 كانون الثاني 2022 09:43

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الكامل لمفوضية الانتخابات الليبية، مبينة بأن الانتخابات هي المسار الوحيد نحو السلام والاستقرار في ليبيا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد لفتت وليامز في تغريدة لها على تويتر إلى أنها التقت "في طرابلس الغرب، رئيس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السايح، وناقشت معه التقدم المحرز في تنفيذ العملية الانتخابية".

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أنها جددت "التأكيد على الدعم الكامل من جانب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للجنة، كمؤسسة مستقلة مسؤولة عن العملية الانتخابية".

وأكدت في منشورها بأن "إجراء انتخابات وطنية شاملة، حرة، نزيهة، وذات مصداقية هو الرد الوحيد الممكن على طلب الشعب الليبي، وكذلك المسار الوحيد الذي يمكن سلوكه نحو السلام والاستقرار في ليبيا".

ويذكر أن المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، قد حددت يوم 24 يناير/ كانون الثاني الجاري موعدا لإجراء الانتخابات الليبية، وفق المدة المطلوبة في القانون، بعد أن كان من المفترض أن تجري في 24 كانون الأول/ديسمبر الماضي، لكن المفوضية أعلنت إرجاء إعلان القائمة النهائية للمرشحين على الرئاسة، إلى حين تسوية بعض المسائل القانونية.

مع الإشارة إلى أن أبرز المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية الليبية هم عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة، وقائد الجيش الوطني الليبي اللواء خليفة حفتر، إضافة إلى سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي.

المصدر: روسيا اليوم