أخبار

وكالة إعلامية: القوات الجوية الإثيوبية ترتكب مجزرة في غارة على مخيم للنازحين في إقليم تيغراي

8 كانون الثاني 2022 14:16

أكدت وكالة رويترز بأن القوات الجوية الإثيوبية نفذت غارة على مخيم للنازحين في إقليم تيغراي أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى من بينهم عدد من الأطفال.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أفادت رويترز بأن اثنين من موظفي الإغاثة أكدا نقلا عن السلطات المحلية وشهود، بأن ضربة جوية إثيوبية في إقليم تيغراي شمالي البلاد أسفرت عن مقتل 56 شخصا وإصابة 30 في مخيم للنازحين.

وأوضح الموظفان، اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما، أن السلطات المحلية أكدت عدد القتلى، وأرسل كلاهما لـ "رويترز" صورا للمصابين أثناء نقلهم إلى المستشفيات ومنهم العديد من الأطفال.

كما أشار الموظفان إلى أن الضربة الجوية استهدفت المخيم الواقع في بلدة ديدبيت في الإقليم قرب الحدود مع إريتريا.

ولفت الموقع إلى أن الحرب الدائرة شمالي إثيوبيا منذ 14 شهرا بين الحكومة الاتحادية والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، التي هيمنت طويلا على الحياة السياسة الإثيوبية، قد أودت بحياة آلاف المدنيين وشردت الملايين.

فيما شدد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، على ضرورة إجراء مصالحة وطنية من أجل "وضع حد للانتهاكات" التي شهدتها البلاد، حتى تمضي نحو "مستقبل مشرق".

ويذكر أن جبهة تحرير تيغراي، كانت قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي، اكتمال عملية انسحاب قواتها من إقليمي عفار وأمهرة في إثيوبيا، وذلك بعد اتخاذها قرارا مفاجئا بالإعلان عن إصدارها أمرا لقواتها بالانسحاب إلى داخل إقليم تيغراي تأكيدا لرغبتها في السلام.

مع الإشارة إلى أن الجيش الأثيوبي كان قد أعلن الشهر الماضي، عن تحقيق انتصارات ضد قوات تيغراي وعن تمكنه من تحرير عدد من المدن الواقعة تحت سيطرتها، فيما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإثيوبية بأن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أعلن عودته إلى تولي مهامه كرئيس للوزراء، وانتهاء المرحلة الأولى من العملية العسكرية ضد قوات جبهة تحرير تيغراي.

المصدر: سبوتنيك