فريق بحثي يطلق دراسة استقصائية حول استخدام الغرافين لعلاج السرطان

علوم

فريق بحثي يطلق دراسة استقصائية حول استخدام الغرافين لعلاج السرطان

14 كانون الثاني 2022 21:29

أطلق فريق بحثي في جامعة مانشستر دراسة استقصائية حول استخدام المواد النانوية مثل الغرافين لعلاج السرطان.

المواد النانوية لعلاج السرطان

سيساعد المسح الباحثين على فهم كيف ينظر الجمهور إلى المواد النانوية والتقنيات النانوية، ويأملون أن تساعد في سد الفجوات في معارفهم.

كما تهدف المبادرة أيضاً إلى إطلاع الجمهور على الكيفية التي يمكن أن يساعد بها الجمع بين المواد النانوية وأدوية السرطان في استهداف السرطانات وتقليل الآثار الجانبية المحتملة لأدوية السرطان الحالية.

هذا المشروع جزء من منحة برنامج "الصحة ثنائية الأبعاد"، بقيادة البروفيسور كوستاس كوستاريلوس بالتعاون مع مختبرات مختلفة في جميع أنحاء جامعة مانشستر.

الغرافين و أوكسيد الغرافين

ويهدف مشروع الصحة ثنائية الأبعاد إلى الاستفادة من الخصائص الفريدة للمواد النانوية مثل الغرافين وأكسيد الغرافين، لتطوير حلول مبتكرة للاحتياجات السريرية المحددة التي لم تتم تلبيتها،  بما في ذلك العلاج المناعي للسرطان وجراحة العظام والعناية بالجروح.

يعمل باحثو جامعة مانشستر بالفعل على علاجات وعلاجات جديدة للسرطان تستخدم الغرافين والمواد النانوية الأخرى لتنشيط جهاز المناعة في الجسم، وعلى الرغم من أن البحث لا يزال في مرحلة مبكرة، إلا أنه قد يفيد مرضى السرطان يوماً ما.

العلاج المناعي للسرطان

وقالت الدكتور سواثي سوران، الباحثة في مجال الصحة ثنائية الأبعاد: "نود أن نفهم مدى معرفة الجمهور وقبوله بشأن العلاج المناعي للسرطان، وهو نوع من علاج السرطان، واستخدام المواد النانوية لعلاج السرطان للمساعدة في إثراء بحثنا، لقد ابتكرنا وطورنا استبياناً لاستكشاف وجهات نظر المريض والعامة حول تقنيتنا، تسمى المواد النانوية لعلاجات السرطان، ونريد أن نسمع من مجموعة من الأشخاص الذين لديهم تجارب مختلفة في علاج السرطان".

وستساعد البيانات التي يتم جمعها من الاستبيان في توجيه البحث المستقبلي في تطوير علاجات السرطان الجديدة هذه.



المصدر: جامعة مانشستر